هل تعلمون؟ إن أهمية شعبية اللحى في أيامنا هذه هي الأكبر منذ انتهاء الحرب العالمية الأولى. في هوليوود على سبيل المثال، منذ عام 2013 ساهم ممثلون مشاهير في عودة اللحية إلى أيامنا هذه. منذ ذلك الحين يمكننا أن نرى في كل مكان، في ملاعب كرة القدم وحتى في المكاتب الفاخرة، رجالا يربون لحية ناعمة ومرتبة.

ولكن هناك الكثير من الطرق للقيام بذلك والكثير من أنواع شعر الوجه، إذ يمكن أن تشكل فشلا فظيعا في الموضة، أو أن تشكل  فكرة عبقرية.

لكل من يتردد ويفكر في إطلاق لحيته، من المفضل أن يعرف  أنّ دراسة أسترالية وجدت أنّ النساء يعتقدن أنه عندما يكون شعر اللحية ذا طولا متوسطا يكون الأكثر إثارة للإعجاب، بينما يبدو لهن الرجال ذوي اللحى المليئة آباءً جيدين.

إذا لا يهم إلى أي مدى تريدون إطلاق لحيتكم، قد تساعدكم النصائح التالية:

1. تتميز الأسابيع الأولى من إطلاق اللحية غالبًا بمظهر مهمَل، ويتم تبادل النكات بين المحيطين بك حول مظهرك الجديد. من أجل تجاوز هذه المرحلة، من المفضل البدء بإطلاق اللحية بعيدا عن بيئتك الاعتيادية، أثناء عطلة طويلة أو في فرصة أخرى تسمح لك بعدم الالتقاء بأصدقائك في العمل أو جيرانك لمدة أسبوع على الأقل أو أكثر.

من المفضل البدء بإطلاق اللحية بعيدا عن بيئتك الاعتيادية (ThinkStock)

من المفضل البدء بإطلاق اللحية بعيدا عن بيئتك الاعتيادية (ThinkStock)

2. من المهم الحفاظ على خطوط عريضة سليمة لكل الشعيرات: حتى لو لم تظهر لحية بعد، من المفضل حلق خطوط عريضة واضحة في العنق والخدينيبدو الشعر المصمم تصميما جميلا أكثر عناية دائما. إذا كنتم غير قادرين على القيام بذلك وحدكم، ننصحوكم بالتوجه إلى حلاق الشعر.

3. يشعر كل من يُطلق لحيته، في البداية على الأقل، شعورا بالوخز نتيجة نموّ شعر الوجه. من أجل منع جفاف البشرة وظاهرة الاحمرار، من المفضل غسل الوجه يوميا ولا سيما التركيز على منطقة اللحية، بغسول تنظيف لطيف، وأيضا غسل شعرات اللحية بشامبو ضدّ القشرة.

من المفضل أن تشتروا مشطا (Thinkstock)

من المفضل أن تشتروا مشطا (Thinkstock)

4. حتى وإن لم يكن لديكم شعر على فروة الرأس، فإذا أردتم إطلاق لحية كاملة، من المفضل أن تشتروا مشطا. من أجل النجاح في إطلاق لحية ذات مظهر متناسق وأنيق، يجب تمشيط اللحية كل يوم، وأحيانا أيضا عدة مرات في اليوم. في أحيان كثيرة ينمو الشعر في إحدى جهات الوجه باتجاه الوجه، بينما ينمو في الجهة الثانية بالاتجاه المعاكس. من المفضل تمشيط الشعر بالاتجاه المطلوب، والاستمرار على ذلك، كي لا تبدو اللحية شعثاء وغير مرتبة وإنما لتبدو بمظهر لائق.

5. اختاروا أسلوب اللحية الأكثر ملاءمة لكم إذ يمكن أن يساعد في "تأطير" وجهكم بالشكل الأكثر إثارة للإعجاب، وأن يبدو وجهكم متسقا وأنيقا.

بالنجاح!

المرشد الكامل للعناية بلحية مثالية (Thinkstock)

المرشد الكامل للعناية بلحية مثالية (Thinkstock)