محكمة العدل العليا تصدر قرارًا لصالح عيد الأضحى - أصدرت المحكمة الإسرائيلية صباح اليوم قرارًا يٌتيح لسهيل كرام، القائم على إذاعة راديو الشمس، أن يواصل بث الإذاعة خلال يوم الغفران. وكان كرام قد قدّم التماسًا يوم أمس بعد أن رُفض طلبه بمواصلة البث في يوم الغفران بسبب وقوعه في نفس يوم عيد الأضحى المبارك هذه السنة. وقد وافقت المحكمة اليوم صباحًا على مواصلة بث إذاعات الراديو العربية خلال يوم الغفران.

وتم الإعلان عن قرار المحكمة بعدما قدّم راديو الشمس التماسًا يوم أمس ضد قرار السلطة الثانية القائمة على التلفاز والراديو بعدم السماح لإذاعة الشمس بمواصلة بثها خلال يوم الغفران.

وجاء في الالتماس من قبل راديو الشمس "إن توقف بث إذاعة الشمس، وهي الإذاعة العربية الوحيدة، خلال عيد الأضحى هذه السنة يمس في حق التعبير وحق احترام جمهور المستمعين الواسع".

شعار راديو الشمس (facebook)

شعار راديو الشمس (facebook)

وكانت تبث إذاعة الشمس خلال السنوات الماضية في يوم الغفران، إلا أنه منذ السنة الماضية، سنّت السلطة الثانية قانونًا يُفيد بمنع بث الإذاعة خلال يوم الغفران.

وفي سياق متصل، دعا الحاخام الرئيسي لإسرائيل، دافيد لاو، ومؤسس الحركة الإسلامية الشيخ عبد الله نمر درويش، إلى عقد اجتماعات تضم ممثلين عن الديانتين وذلك للحدّ من التوترات ما بين الأديان في دولة إسرائيل.

ودعا الاثنان في حوار مشترك مع إذاعة الراديو الرسمية الإسرائيلية إلى عقد اجتماع يضم رؤساء من كلا الديانتين يسعى إلى إحلال السلام بين الشعوب.