الموز هو الطعام المفضل لدى القردة، ولكن قرر المسؤولون في حديقة الحيوانات في مدينة رمات غان وقف تقديم الموز لذيذ النكهة للقردة، وذلك بسبب زيادة وزنها.

وصل وزن قردة الليموريات التي تعيش في حديقة الحيوانات إلى 3 كغم، بينما يصل وزنها غالبا في الطبيعة إلى ما معدله 2.5 كغم، وقد وصل وزن قردان إلى نحو 4 كغم.

يبدو أن تغذية قردة الليموريات التي تستند غالبا على الفواكه، لا تكفي احتياجاتها الغذائية. فالفواكه ليست غنية بالألياف الغذائية والبروتينات، وفي المقابل غنية بالسكر والكربوهيدرات. ولذلك لاحظ المسؤولون في حديقة الحيوانات أن القردة قد ازداد وزنها كثيرا، فقرروا إجراء تغيير في تغذيتها، يتضمن تناول الفواكه والخضروات بكميات أقل، وكذلك الإضافات الغذائية الغنية بالبروتينات والفيتامينات.

الت المسؤولة عن تغذية الحيوانات في حديقة الحيوانات إن "هناك وعي الآن أكبر حول الاهتمام برفاهية الحيوانات في حدائق الحيوانات، وكجزء من تحقيق هذا الهدف بدأ الطاقم في فحص الطعام الذي تتناوله الحيوانات. إنه يلائم البشر ولا يلائم الحيوانات تماما. يسبب البدانة والأمراض المرتبطة بها، مشاكل قلبية، ومشاكل في الأسنان".

وبعد أن يفحصوا في المصادر التي تطرق إلى تأثيرات هذه التغذية على الليموريات، قد يحاولون تطبيق الطريقة على القردة الكبيرة أيضا، مثل الشيمبانزي والغوريلات.