مرض السرطان هو سبب الوفاة الرئيسي في إسرائيل - هذا ما يتضح من بيانات نشرتها وزارة الصحة الإسرائيلية. يشتمل تصنيف الأسباب الرئيسية للوفاة في إسرائيل بين عامي 2010-2012 - من بين أمور أخرى - على أمراض قلبية، أمراض الأوعية الدمويّة في الدماغ، داء السكَّري، وأمراض الكلى‎.‎‏

كما وتم الكشف عن أن السرطان هو سبب الوفاة الرئيسي بين أوساط النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 25 حتى 74 عاما وبين الرجال الذين أعمارهم 25 عاما وأكثر. أمراض القلب هي سبب الوفاة الرئيسي لدى النساء اللواتي يبلغن 75 عاما وأكثر. سبب الوفاة الرئيسي بين أوساط الشبان والفتيات الذين أعمارهم 15 حتى 24 عاما هي حوادث الطرق.

سبب الوفاة الأول لدى من هم في جيل 0 حتى 4 سنوات هو العاهات الخلقية. ويمكن العثور فيما بعد من حيث التدريج على حوادث الطرق وأمراض السرطان. تشكل حوادث الطرق وأمراض السرطان في جيل 5 حتى 14 عاما السبب الرئيسي للوفاة.

ولكن، بين أوساط الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 15 حتى 24 عاما فإن أسباب الوفاة هي (ترتيب تنازلي): حوادث الطرق، الانتحار، القتل، والسرطان. غير أنه، لدى الفتيات في هذه الأعمار، فإن السرطان هو السبب الثاني بعد حوادث الطرق لحدوث الوفاة.‎

يتم تدريج أمراض القلب والسكرى بين أوساط الرجال والنساء الذين أعمارهم 45-74‏. فهذه الأمراض تأتي في المرتبة الثانية والثالثة بعد أمراض السرطان كمسبب رئيسي للوفاة. في المرتبة الرابعة والخامسة لدى الرجال تأتي حوادث الطرق وحالات الانتحار، وأما بين أوساط النساء فهذه المرتبات تعود إلى أمراض الأوعية الدموية في الدماغ وأمراض الجهاز التنفسي.

تظهر أمراض الكلى في المرتبة الرابعة بين أوساط الرجال الذين أعمارهم 75 وأكثر، ويحتل وداء السكري المرتبة الخامسة. يحتل داء السكرى المرتبة الرابعة بين أوساط النساء في تلك الأعمار، وتحتل الأمراض الدموية المرتبة الخامسة.