أسفرت نتائج العينات الانتخابية التي أجرتها قنوات التلفزة الإسرائيلية عن تعادل بين حزب "ليكود" بقيادة بنيامين نتنياهو، وحزب "المعسكر الصهيوني" بقيادة يتسحاق (بوجي) هرتسوغ، وسباق متقارب بينهما، خلافا لتوقعات الاستطلاعات الأخيرة التي تنبأت بتفوق هرتسوغ على نتنياهو بفارق 4 مقاعد. وأظهرت نتائج عينة القناة الإسرائيلية الثانية أن حزب "ليكود" حصل على 28 مقعدا، في حين حصل "المعسكر الصهيوني" على 27 مقعدا.

ووفقا لنتائج العينات الانتخابية المتقاربة حصل حزب "يش عتيد" بقيادة يائير لبيد على 12 مقعدا، وحصل "البيت اليهودي" بقيادة نفتالي بينيت على 8 مقاعد، وحصل حزب "كولانو" بقيادة موشيه كحلون على 9 مقاعد، وحصلت "القائمة العربية المشتركة" بقيادة أيمن عودة على 13 مقعدا.

وأشارت نتائج العينات الانتخابية إلى مفاجآت فيما يتعلق بنسبة الحسم المتبعة حديثا في النظام الانتخابي الإسرائيلي، حيث تتنبأ العينات بأن حزبين رئيسيين في إسرائيل، "إسرائيل بيتنا" بقيادة أفيغدور ليبرمان وحزب "ميرتس" بقيادة زهافا غلؤون، تجاوزا نسبة الحسم بنسبة ضئيلة.

يذكر أن نتائج عينات الانتخابات الإسرائيلية تتسم بمصداقيةعالية، حيث يأخذها المرشحون الإسرائيليون على محمل الجد تمهيدا للمشاورات السياسية بخصوص تشكيل ائتلاف حكومي.

أما النتائج الحقيقية للانتخابات الإسرائيلية فستبدأ في الظهور خلال ساعات الصباح غدا الاربعاء.