أعلن مصدر سعودي رسمي ان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لن يشارك في القمة التي ستعقد بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي بدعوة من الرئيس باراك اوباما يومي 13 و14 ايار/مايو.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في بيان نشرته السفارة السعودية في واشنطن،  ان الوفد السعودي سيكون برئاسة الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبمشاركة الامير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالاضافة الى عدد من المسؤولين.

وسوف يتوجه ستة من قادة مجلس التعاون الخليجي الى البيت الابيض في 13 ايار/مايو والمشاركة في اليوم التالي في قمة بمنتجع كامب ديفيد.

واوضح وزير الخارجية السعودي ان الملك سلمان سيغيب عن القمة "بسبب موعد القمة والجدول الزمني لوقف اطلاق النار في اليمن وتدشين مركز الملك سلمان للمساعدات الانسانية"، حسب ما جاء في بيان السفارة السعودية.

واشار البيان الى ان عادل الجبير "جدد التأكيد على التزام الملك سلمان في اعادة السلام والامن الى اليمن ورغبته في تسليم مساعدة انسانية باقصى سرعة الى الشعب الشقيق في اليمن".

وكانت الرياض قد اقترحت هدنة انسانية لمدة خمسة ايام اعتبارا من غد الثلاثاء عند الساعة 20,00 تغ.