كشفت مصادر من حماس أن قائد الجناح العسكري محمد الضيف تلقى برقية تعزية من قيادة حزب الله اللبناني بمقتل سبعة عناصر من القسام في نفق هجومي انهار عليهم منذ أيام.

ووقعت البرقية وفق المصادر باسم قيادة المقاومة الإسلامية في لبنان، ووصلت إلى قائد القسام محمد الضيف الذي كان قد أرسل هو الآخر برقية بمقتل قيادات من الحزب قتلوا في غارات جوية نسبت لإسرائيل من بينهم سمير القنطار الذي قتل مؤخرا وعزى الضيف وقيادة حماس في برقيات مختلفة أمين عام حزب الله حسن نصر الله وقيادات الحزب.

ونعى حسن نصر الله مساء الجمعة، في كلمة متلفزة له عناصر القسام الذي قال إنهم "حازوا على وسام رفيع". مؤكدا أن الأنفاق أهم أسلحة المقاومة لمواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي القادم أو أي مواجهة قادمة.

ومن الواضح أن علاقة حماس وحزب الله جيدة بالرغم من الخلافات بين الحركة الفلسطينية وطهران بشأن الأزمة السورية التي حزب الله أحد أهم اللاعبين فيها.

وكانت مصادر كشفت لـ المصدر عن أن القيادي بحماس موسى أبو مرزوق سيلتقي مع قيادات من الحزب في بيروت خلال الفترة القليلة المقبلة بدعوة منها لجمعه مع قيادات إيرانية لمحاولة تقريب وجهات النظر واستئناف العلاقات.