كمية الصور التي يتم رفعها كلّ يوم للشبكة غير محصورة. ولا تزال هناك صور قليلة تنجح في كسر الأرقام القياسية. صور لا يستطيع الناس أن يبقوا لا مبالين تجاهها. اخترنا أن نعرض لكم الصور الأكثر انتشارًا اليوم في الشبكة وإليكم قسمًا منها (يبدو أننا ندعم جهود نشرها كذلك).

باراك وميشيل أوباما بصدد "أربعة سنوات أخرى" | 4.5 مليون إعجاب في الفيس بوك + 800 ألف إعادة تغريد في تويتر

Barack and Michelle Obama

Barack and Michelle Obama

حتى تلك اللحظة التي سرقت فيها ألين دي جينيريس لرئيس الولايات المتحدة الرقم القياسي لإعادة التغريد للتصوير الذاتي للنجوم الخاص بها، فإنّ هذه الصورة لرئيس الولايات المتحدة والسيدة الأولى، في لحظة قبل أن يفوزا في الانتخابات، تعتبر الصورة التي "كسرت تويتر". نحو 800 ألف إعادة تغريد جعلت الصورة، صورة النجاح المتكاملة، ولكن الرقم القياسي الحقيقي انتشر في فيس بوك، مع عدد كبير جدًا من الإعجابات، نحو 4.5 مليون تسجيل إعجاب.

الأصدقاء الأعزاء جستين بيبر والممثل ويل سميث | 1.53 مليون إعجاب في إنستاجرام

Justin Bieber and Will Smith

Justin Bieber and Will Smith

معبود الفتيات، الشارد التسلسلي مع وكالات الإنفاذ في الولايات المتحدة والمطرب جستين بيبر وهو أيضًا شخص له أكثر عدد من المتابعين في إنستاجرام، لا يحتاج أن يبذل جهدًا خاصًا من أجل تحقيق الكثير من الإعجابات. ومع ذلك، له لحظات قياسية: نالت هذه الصورة مع ويل سميث أكثر من مليون ونصف تسجيل إعجاب وتعتبر الصورة الأكثر محبوبة لعام 2013.

تنزل إلى الشعب: بيونسا تلتقط صورة مع فتاة بعمر 15 وتجعلها أكثر صورة انتشارًا في فيس بوك

Valentina Attard and Beyonce

Valentina Attard and Beyonce

فلنتينا، فتاة أسترالية عمرها 15 عامًا، وجدت نفسها تمسك بإحدى الصور الأكثر انتشارًا في العام الأخير: خلال عرض لبيونسا، حيث اتخذت فلنتينا لها مكانًا ملاصقًا للمنصة، طلبت من المطربة الأفرو أمريكانية، أن تأخذ صورة معها. قبلت بيونسا الطلب، كما يليق بملكة حقيقية. بل إنّ الصورة ظهرت في الصفحة الرسمية لبيونسا في الفيس بوك تحت عنوان "فوتوبومب"!

الحياة المتكاملة لبيونسا | 1.33 مليون إعجاب في إنستاجرام

J.Z and the Qween B

J.Z and the Qween B

هذا ظهور آخر لبيونسا في قائمة الصور الأكثر مشاركة في الإنترنت. بيونسا نفسها، كما هو معروف، لا تحتاج أن تُتعب نفسها كثيرًا من أجل أن تحقّق الكثير من الإعجابات. عادةً، ما عليها أن تفعله من أجل تخطّي حدّ المليون هو أن تمنح الجمهور نظرة إلى داخل حياتها المتكاملة، وحياة زوجها جيي زي (J.Z.) والابنة المشتركة بلو إيفي. وهذا ما حدث تمامًا في هذه الصورة، حيث استطاعت أن تثير مشاعر أعداد كبيرة من مستخدمي إنستاجرام وأن تدفع ببيونسا خطوة أخرى في الطريق إلى لقب "الملكة بلا منازع".

المرأة غير المرئية | 1.2 مليون مشاهدة في موقع فليكر

Laura Williams - Flickr

Laura Williams - Flickr

لم تنجح لورا ويليامس وهي طالبة تصوير فوتوغرافي في العثور على أي شخص ليكون عارضًا أمامها، ولذلك أُجبرت على أن تقوم بذلك بنفسها، حين كانت تلعب بالمرآة. أصبح لديها سلسلة من الصور المذهلة جدًا حيث حازت على أسماء مثل "شفافية" و"غير مرئية" وحققت ضجة كبيرة جدًا في حزيران 2013.

أدليا روز، الأم والصلعة | 3 مليون إعجاب في فيس بوك

Adalia Rose

Adalia Rose

أدليا روز هي بنت في سنّ 8 أعوام تعاني من مرض نادر اسمه بروجريا، يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة. ومن بين أمور أخرى، فإنّ أحد الآثار الجانبية للمرض هو الصلع.أدليا الساحرة تحوّلت إلى نجمة في الشبكة بعد أن تم نشر هذه الصورة، والتي تبدو فيها إلى جانب أمها، نتاليا، والتي حلقت رأسها أيضًّا للتضامن مع ابنتها. لم يستطع المتصفّحون، كما يبدو، أن يبقوا لا مبالين أمام هذا المشهد المؤثر.

الأخطبوط الضخم: الكذبة الأكثر انتشارًا

Giant Squid - California

Giant Squid - California

يتم الاكتشاف عن نسبة كبيرة من الصور الأكثر انتشارًا بأنها مزيفة، ولكن هذا لا يمنع من أن تصبح منتشرة في الشبكات الاجتماعية كالوباء. صورة "أخطبوط ضخم" والذي من المفترض أنه وصل إلى شواطئ كاليفورنيا، على سبيل المثال، اتضح مبكرًا أنه عمل فوتوشوب (بل وغير ناجح بشكل خاصّ)، ولكن حتى حقيقة أن ناشيونال جيوغرافيك حاولت التوضيح بأنها خدعة، هذه الحقيقة لم توقف وباء مشاركة الصورة في الشبكة.