وصل رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى المركز العاشر في قائمة الشخصيات الأكثر إثارة للإعجاب في العالم، وفق اختيار متصفحين أمريكيين. هذا ما يظهره استطلاع أجراه معهد الأبحاث البريطانيّ YouGov. جمع المعهد قائمة من 40 شخصية هي الأكثر إثارة للإعجاب في العالم من ما معدله 30 دولة، ووفقا لتقسيم الرجال والنساء.

وفقا للاستطلاع، يعتبر باراك أوباما الرجل الأكثر إثارة للإعجاب في الولايات المتحدة، كما وتُعتبر زوجته ميشيل المرأة الأكثر إثارة للإعجاب. وورد في القائمة أيضًا: المرشحون للسباق الرئاسي في الولايات المتحدة، هيلاري كلينتون (في المركز الثاني)، بيرني ساندرز (في المركز الثالث) ودونالد ترامب (في المركز الثامن).

نتنياهو في الكونغرس الأمريكي (AFP)

نتنياهو في الكونغرس الأمريكي (AFP)

رغم أن المتصفحين الأمريكيين قد اختاروا نتنياهو في المركز الـ 10 من المراتب الأولى، لم ينجح رئيس الحكومة في دخول قائمة الـ 20 رجلا الأكثر إثارة للإعجاب في أية دولة أخرى. في المقابل كان هناك ممثلين أكثر شعبية، والذين ظهروا في عدة قوائم. بين الممثلين البارزين تم اختيار بيل غيتس (في المركز الأول في العالم) وأنجيلينا جولي (في المركز الأول).

وفقا لبيانات المعهد، فإنّ اختيار الملياردير، بيل غيتس، بصفته الرجل الأكثر تقديرا في العالم يحدث هذا للسنة الثالثة على التوالي. أما في مجموعة النساء، فقد فازت أنجلينا جولي بالمركز الأول للسنة الثانية على التوالي. بناء على ذلك، يلخص المعهد أنه يبدو أن العمل الخيري مقدّر في العالم أكثر من السياسة.