إن لم تتمكنوا بعد من تحديد مكانكم المفضل لقضاء إجازتكم القريبة خارج البلاد، لعل هذا المعيار قد يساعدكم بإيجاد المكان الذي يمكنكم أن تقصدوه وأن تقضوا فيه إجازة سعيدة. شركة Jetpac أجرت بحثًا، وحددت "معيار انستجرام" لأكثر الدول سعادة في العالم.

Jetpac، التي تطوّر تطبيقات تتعلق بالسياحة العالمية، أجرت دراسة تحليلية على صور في شبكة انستجرام لأماكن مختلفة حول العالم، وحللتها معتمدة على الابتسامات. كلما كانت الابتسامات أكثر في الصور – يرتفع ترتيب الدولة في التصنيف العام. بعد الفحص، حددت Jetpac معيار رقمي بين 1 (أقل درجة على الإطلاق وتخص الدول الحزينة) إلى 100 – وصنفت كل الدول حسب ذلك.

في المرتبة الأولى، مع 60.5 نقطة، جاءت البرازيل. وبعدها نيكاراغوا بـ 59.4 نقطة، ومن ثم هندوراس بـ 53.90 نقطة. الدولة الوحيدة خارج أمريكا التي صُنفت مع أول عشرة دول هم الفلبينيون، الذين احتلوا المرتبة الثامنة بـ 46 نقطة.

من هي أسعد دول العالم حسب إنستجرام ؟ (Thinkstock)

من هي أسعد دول العالم حسب إنستجرام ؟ (Thinkstock)

الدولة السعيدة الأولى التي تمثل قارة آسيا هي، وللمفاجأة، كازاخستان التي وصلت إلى المرتبة 12 بـ 39.6 نقطة. أكثر الدول الأوروبية سعادة على القائمة هي مقدونيا التي احتلت المرتبة الـ 11 بـ 40.1 نقطة.

الدول الشرق أوسطية الأكثر سعادة هي لبنان ما غيرها، التي وصلت إلى المرتبة 25 بـ 31 نقطة. تركيا احتلت المرتبة 35 بـ 29.7 نقطة حسب معيار السعادة. إسرائيل حصلت على المرتبة الـ 42 بـ 26.9 نقطة وبعدها مباشرة في المرتبة 43 جاءت مصر بـ 26.70 نقطة حسب معيار السعادة.

للاطلاع على القائمة الكاملة للدول، اضغط على الرابط التالي