من كان سيصدّق؟ فمن يعرف مشهد النوادي التي تعجّ بالحياة في تل أبيب، سيصعب عليه أن يتقبل الصرعة الجديدة. الحفلات غالبًا هي حفلات مليئة بالشباب والفتيات الذين يأتون "لتمزيق المدينة" وشرب الكثير من الكحول، وفي بعض الحالات تعاطي المخدّرات أيضًا، وللاحتفال ليلا وحتى الساعات الأولى من الصباح. ولكن هناك اتجاه جديد لحفلات صحية يأتي مباشرة من نيويورك، ومن شأنه أن يغيّر الأفكار بخصوص الحفلات والترفيه في تل أبيب.

"Daybreaker"، هو الاسم الأكثر سخونة اليوم في مشهد النوادي الرائدة في نيويورك، لندن وسان فرانسيسكو وقريبًا جدّا سيصل إلى إسرائيل. إن الفكرة بسيطة ولكنّ يصعب قبولها: حفلات شهرية مع موسيقى إلكترونية "Techno" تجري في منتصف الأسبوع (عادةً في أيام الأربعاء)، كلّ مرة في مكان آخر. وتُرسل الدعوات لهذه الحفلات المطلوبة للأصدقاء عبر الإيميل قبل عدّة أيام.

حتى الآن، تمّ حفظ هذه الحفلات سرّية، وخُصّصت فقط للأصدقاء المسجّلين من رجال صناعة التقنية العالية أو وسائل الإعلام غالبًا. ولكن الفكرة قد نجحت في شهر أيار الأخير باختراق الحدود وبدأت بتسويق حفلات في شوارع نيويورك دُعيَ إليها الشباب والفتيات المستعدّين لقضاء تجربة من نوع جديد.

وماذا يقدّم للمحتفلين: فاكهة استوائية، مشروبات صحّية، شاي مثلّج، وتقدم أيضًا ورشات يوغا في ساعات الشروق مقابل دفع إضافي. وكما هي الحال مع كل فكرة مبتكرة ورائدة تحترم نفسها، فإنّ "حفلات الصباح" هي جزء من وجهة النظر العامة التي يحاول مؤسّسو "Daybreaker" تعزيزها: الحفلات الصحّية، الرياضة، الترفيه والحياة الاجتماعية الصحّية دون استخدام أيّة مواد كيميائية.

ويشرح المبادرون لهذه الحفلات في المقابلات الإعلامية قائلين: "إنّ الفكرة العامة هي أن تبدأ يومك بأفضل طريقة صحّية ممكنة. فأردنا إنشاء حدث من شأنه أن يوقظ الإلهام في الناس، شيء ما يرافقهم في بقيّة اليوم. في اللحظة التي نتخلى فيها عن الكحول، يكون شعورنا مختلفًا تمامًا. بالإضافة إلى ذلك، فهذا جزء من تجربتنا لتعزيز نمط الحياة الصحّي".‎ ‎

يوغا (Flash90\Mendy Hechtman)

يوغا (Flash90\Mendy Hechtman)

المحتفلون الإسرائيليون معروفون بقدرتهم ورغبتهم بالاحتفال حتى ضوء الصباح في حفلات يتم فيها استهلاك الكحول والمخدّرات، وليس واضحًا إنْ كان هذا الاتجاه الجديد من الحفلات الصحّية سينجح في إثارة اهتمامهم.