برج الحمل

برج الحمل (Thinkstock)

برج الحمل (Thinkstock)

أنتم تتجهون نحو سنة مهمة جدا في حياتكم، في هذه السنة ستستطيعون التعبير عن أنفسكم بشكل أفضل مقارنة بالسنوات السابقة.

المال والعمل

ستكون حالتكم الاقتصادية هذا العام آخذة بالصعود مقارنة بالعام الماضي، ومواليد برج الحمل الذين لم يجدوا عملا منظّما - سيجدونه في العام المقبل. من يعمل فعلا سيحصل على ترقية أو مكانة عامل دائم في مكان عمله الحالي.

الحب والأسرة

سيكون هذا العام مشابها جدا بالعام الماضي من ناحية الحياة الزوجية: إذا كان العام الماضي في حالة ترنح وكان التقدم قليلا فهكذا أيضا سيكون العام المقبل، وإذا كان العام الماضي من الناحية العاطفية ناجحا فهكذا سيكون العام المقبل.

الحالة الصحية

لم تكن حالتكم الصحية أفضل ذات مرة أبدا. ومن المتوقع أن يشعر مواليد برج الحمل أنهم أقوى بكثير ولديهم المزيد من القوى للتقدم.

برج الثور

برج الثور (Thinkstock)

برج الثور (Thinkstock)

يندرج برجكم في تصنيف مجموعة الأبراج المستقرّة. أنتم تمرون في سنة تركّزون فيها على تعزيز أنفسكم، تعملون من أجل استقراركم وإظهار حضوركم ميدانيًّا. ‏‎ ‎

الجانب الشخصي‎ ‎

تركّزون على استخلاص وتحقيق الذات. يرغب الكثير منكم بالزواج، إنجاب الأطفال وتقديم هداياهم إلى الجيل القادم. يريد بعضكم التوقف والاستمتاع بالثراء أو السير نحو عالم الرياضة أو الألعاب على المستوى المهني.

الحب والأسرة

لم يترك زحل في البيت الحميمي والقرب من الآخرين مكانا للأسرار وأنتم بحاجة إلى اتخاذ الخطوات الملائمة من أجل الوصول إلى مستوى قرب من الأشخاص الذين ترغبون بمحبّتهم.

الصحة‎ ‎

في آذار 2016، هناك حساسية أكبر من المعتاد وترتفع احتمالات الإصابة بفيروس أو الإصابة بطريقة أخرى، فانتبهوا يا مواليد برج الثور.

برج الجوزاء

برج الجوزاء (Thinkstock)

برج الجوزاء (Thinkstock)

أنتم تنتمون إلى مجموعة صغيرة من الأبراج التي تتمتع وتتزود بالطاقة سنويًّا. التغييرات الكبرى بالنسبة لكم هي تغييرات أسرية-عاطفية وتغييرات زوجية في أنماط التواصل.

البيت والأسرة

توقعوا مشاركة أوسع في الحياة الأسرية وربما أيضًا الانتقال إلى شقة أكثر اتساعا.

الحبّ والزوجية

تتميّز هذه السنة بالالتزام والعلاقات المقيّدة. على أصحاب برج الجوزاء، ألا يكونوا قلقين وبل ربما عليهم أن يستمتعوا بذلك. تكمن كل الحرية التي تحتاجونها إليها في نظرتكم إلى العالم في نهاية المطاف.

الأعمال والأموال

إن انسحاب المريخ بدءًا من شتاء 2016 تواجهونه في مجال البيروقراطية والتفاصيل الصغيرة. لا يهم في أية مرحلة أنتم في بناء سيرتكم المهنية فستواجهون حواجز الأوراق وكتب القانون في الشتاء المقبل.‎ ‎

برج السرطان

برج السرطان (Thinkstock)

برج السرطان (Thinkstock)

هذه سنة انتقالية بالنسبة لكم. حياتكم تمر في تغيير، تلتقون بأشخاص، تتعرضون لأشياء لم تعرفوا عنها شيئا وتدردشون أكثر بكثير.

‎إلى جانب ضغوط التقدم والنجاح في فترة الشتاء (وهي ضغوط ذات تأثير ملموس)، فالعام المقبل لا يعد لكم أمورا عظيمة على المستوى الشخصيّ. فمن نواح عديدة هذا تحديدا أمر جيد لأنّه سيكون سحب السجاد من تحت أقدامكم أقل، ولكن إذا بحثتم عن تغيير ما في حياتكم لتصبح أكثر إثارة للاهتمام ستضطرون إلى الانتظار سنة حتى سنتين قبل أن يحدث ذلك.

الحب والزوجية
‎‎
لا يخلو برجكم من العاطفة، فيجلب الشتاء معه علاقة غرامية لكل من يرغب، ولكن قد تحدث مشكلة بسبب الخلفية الشخصية والفوارق الشخصية مما يصعب سدّها.

الأموال‎ ‎

لن تكون هذه السنة رائعة، ولكنكم ستتدبّرون أموركم.

الصحة

انتبهوا إلى صحتكم، واحرصوا على استشارة الأطباء.

برج الأسد

برج الأسد (Thinkstock)

برج الأسد (Thinkstock)

إذا كانت في العام الماضي أمامكم خيارات واتجاهات تريدون التطوّر فيها، وتذوّقتم شعور النصر (حتى لو كان صغيرا) وأثبتتم لأنفسكم بأنّكم قادرون أيضًا على الصبر والتسامح، فستستطيعون هذا العام حقّا إنجاز أشياء كبيرة.

الحب والزوجية‎ ‎

هذه نقطة قوتكم في هذا العام. ففي كل مرة يحدث شيء ما أنتم لستم راضين عنه فستعرفون إلى من تتوجّهون. حتى لو كان ذلك ليس بهدف العثور على حلّ عملي فسيساعد ذلك بمجرّد المشاركة.

العمل والأعمال

‎هذا هو الوقت لطلب رفع الأجر، من هناك سيكون التقدم أسهل.

برج العذراء

برج العذراء (Thinkstock)

برج العذراء (Thinkstock)

هذا عام خاص جدا بالنسبة لكم، عام لن يختفي بين صفحات تاريخكم الشخصي.

سيجعل جوبيتر من برج العذراء هذا العام "سنة من المنشّطات" بالنسبة لكم. هذا هو الوقت للتعزيز الجسدي، الفكري، التعلّم، التطوّر والأهم تعزيز الإيمان والثقة بالذات.

بدءًا من بداية عام 2016 هناك احتمال جيّد إلى أنكم تسعون للانتقال إلى (أو شراء) شقة جديدة، وسيكون شهر آذار شهر مليء بالتغييرات.

الصحة

أنتم بحاجة إلى الحفاظ على قواكم هذا العام. سيؤدي الضغط، كثرة المهامّ وعدم الرغبة في التخلّي عن الملذّات الصغيرة إلى الأرق لديكم.

الحبّ

يكون التغيير الكبير لدى بعضكم في الرغبة بالاستقرار، إنشاء أسرة، وربّما تبني كلب - هذا هو المتوقع. ويعود الكثير من ذلك إلى أنّكم قد سئمتم التجارب العبثية والبحث، فالاستقرار هو الشيء الذي تبحثون عنه.

برج الميزان

برج الميزان (Thinkstock)

برج الميزان (Thinkstock)

تذكّروا، لا يهم إلى أي مدى ستكونون مشغولين هذا العام فحافظوا على الأقل على ساعة في اليوم للاهتمام بأنفسكم، من أجل "الأنا" الخاص بكم.

‎يرتكز عمل زحل في مجال السفريات والاتصالات طوال العام وهذا يُشعر وكأنّ مكان عملكم يتنقّل في بعض الوقت. على الأقل تحصلون على السفر، اللقاء بأشخاص جدد والتعبير عن هيبتكم أيضًا خارج الإطار الذي اعتدتم عليه.

الحب والزوجية

ستتواجدون في الهواء الطلق في أشهر الربيع لعام 2016. وتؤثر كثرة المناسبات الاجتماعية، الحفلات وأية أسباب للتنزه على طاقتكم الإيجابية ورومانسيّتكم.

الصحة

يمكن للحساسية ومشاعر الحساسية الأخرى أن تضعف جهازكم المناعي، تذكّروا دائما خلق حدود واضحة حولكم.

برج العقرب

برج العقرب (Thinkstock)

برج العقرب (Thinkstock)

إنه عام من النشاط، التنفيذ وتحقيق الأهداف.

الحب والزوجية‎ ‎

بخلاف السنة الماضية التي انتهت بالدراما في العلاقات، ستتمتعون هذا العام بالهدوء الإيجابي في هذا المجال. أيها العزاب والعازبات، إن لم يحدث ذلك ويأتِ بسهولة، فمن المفضل ألا يحدث مطلقا.

العمل والأعمال

‎المشاريع الأكثر نجاحا لديكم هذا العام هي مبادرات فيها تعاوُن، تفكير إبداعي وخيال. لا تقيّدوا أنفسكم في أشياء قمتم بها دائما واستمعوا إلى الأحاديث والابتكارات من أجل التقدّم إلى الأمام.

الصحة

‎يحذرُ زحل في مجال الجسد المادي على مدار العام من الجهد المفرط وفقدان الوزن. لا تنسوا الاستمتاع أثناء سفركم وتدليع أنفسكم أحيانا، بغضّ النظر عمّا ستواجهونه من صعوبات وعراقيل.

برج القوس

برج القوس (Thinkstock)

برج القوس (Thinkstock)

أكثر من بقية الأبراج، سيمنحكم العام المقبل القوة، ماذا ستفعلون بهذه القوة؟ هذا سؤال مختلف، ولكن دون أدنى شكّ فالكرة في ملعبكم الآن.

العمل والسيرة المهنية

ستأتي اللحظة الكبرى في المجال المهني في نهاية الشتاء - بداية الربيع. ينضم المريخ إلى كوكب العمل زحل في برجكم، وهو مزيج يشعل محرّك الاحتراق الداخلي. عندما تمزجون بين الرغبة والعمل الجادّ والإنتاج يمكنكم التقدم في عملكم والوصول بعيدا جدّا.

الحبّ والزوجية

نهاية الربيع - بداية الصيف هو الوقت الذي تعيشون فيه لحظات الحب، بشكل عام. هذا العام أيضًا ليست هناك استثناءات.

الأموال والمالية

انسحاب المريخ وحركات المجيء والذهاب بدءًا من شتاء 2016 تضعكم جانبا من الناحية المالية. طالما أنه ليس لديكم ثقة كاملة بمشروعكم الجديد فلن تستطيعوا الاستثمار به كما يجب.‎ ‎

برج الجدي

برج الجدي (Thinkstock)

برج الجدي (Thinkstock)

هذا هو الوقت للتفكير بحكمة، للتخفيف من الضغوط الناتجة عن الالتزامات، التخفيف من نطاق المسؤولية والتخفيف من الشعور بالثقل العام.

الحب والزوجية

الأمر الذي تحتاجونه أكثر شيء من شريككم في السنة القادمة هو الصبر، القدرة على الفهم والحرية الشخصية.

الأموال والمالية

نوع من الركود في سياق الدخل هو أمر لا مفرّ منه، ولكنه مرحلة عابرة على المدى الطويل.

الصحة

ستضطرون إلى التوجه إلى أخصائي نفسي هذا العام (أو مستشار) أكثر مما ستحتاجونه إلى طبيب العائلة. إذا كنتم تجدون بديلا عن الأخصائي النفسي مثل صديق مقرّب ولديه الكثير من الوقت المتاح - فهذا مرحّب به.

برج الدلو

برج الدلو (Thinkstock)

برج الدلو (Thinkstock)

أنتم تعيشون اللحظة التي تسبق فترة جيّدة في حياتكم. ترمز البداية إلى فترات من الضغوط وملاحقة الإنجازات التي بالكاد يتم تحقيقها وهدفكم الآن هو استخدام الأدوات التي اكتسبتموها من أجل العثور على عمل مناسب أو تحسين جودة حياتكم.

في مجال الزوجية

اعملوا وفق شعوركم ولا تتورّطوا بأفكاركم المبالغ بها مثل "يستحسن"، "يُفضّل" و "يجب"، ستؤدي كثرة التفكير لديكم إلى وقوعكم في الفخ.

الجسم والصحة

تشرين الثاني 2015 وآذار 2016 هي فترة حرجة تتطلب اهتمامكم بصحتكم وتقوية جسمكم (بشكل أساسيّ إذا كنتم في العادة تهتمّون). لدينا شعور بأنّ هذا العام تحديدا مرتبط بسفريات بعيدة وعطَل تمت بنجاح أقل من المخطط له - إذن فعليكم الاستعداد بشكل مناسب.

برج الحوت

برج الحوت (Thinkstock)

برج الحوت (Thinkstock)

تقومون بنفس الأشياء ولكنكم تحاولون إدخال روح شابّة إليها، شعور جيّد وابتسامة.

في مجال المهنة

مع حلول عام 2016 ترفرف فوقكم روح المبادرة ولديكم خطط كبيرة يمكنكم البدء بتنفيذها بدءًا من فترة الربيع.

المال والمالية

الموارد التي تضخّونها إلى المشروع تؤلمكم على المستوى المالي، ولكنكم تعلمون بأنّها مرحلة يجب خوضها. سيمكّنكم قرض ربما ستأخذونه في آذار 2016 من التقدم نحو التنفيذ، ولكن كما هي طبيعة القروض فسيكون عليكم أن تتعاملوا بحذر في كل ما يتعلّق باقتراضها.

الصحة

بشكل عام يسير كل شيء كما ينبغي، ولكن انتبهوا إلى حالتكم المزاجية والحفاظ على جسمكم في شهريّ شباط وآب 2016.