لتنظيف البقع التي سبّبها البيض، رشّوا الملح على البقع، وبعد بضع دقائق امسحوا بقطعة قماش بسيطة. ستزول البقع وحدها.

لتنظيف إبريق المياه الحارّة من التكلّس، ضعوا فيه ملعقتين من ملح الليمون، أو نصف كأس من الخلّ، املأوه حتى النهاية بالماء وقوموا بتشغيله. بعد الغليان سيصبح الإبريق براقًا، ولكن يجب سكب الماء، تشغيله مجدّدًا مع مياه عادية وسكبها هي الأخرى، من أجل تجنّب بقاء آثار المواد التي وُضعت لتنظيفه. بهذه الطريقة (الخلّ أو ملح الليمون) يمكنكم كذلك تنظيف بقع التكلّس من الكؤوس الزجاجية القديمة وجعلها تلمع.

لتنظيف إبريق المياه من التكلّس، ضعوا فيه نصف كأس من الخلّ (Henna)

لتنظيف إبريق المياه من التكلّس، ضعوا فيه نصف كأس من الخلّ (Henna)

لتنظيف الثلاجة استخدموا بودرة الصودا (بيكربونات الصوديوم) مع القليل من الماء. لا حاجة لأيّ مادة أخرى، فالصودا يزيل بقع التعفن، والروائح الكريهة.

لتنظيف قاع إناء التصق به الطعام المحروق، قوموا برشّ مسحوق الغسيل في قاع الإناء، املأوه بالماء واجعلوه يغلي على النار. سيزول كل الطعام المحروق بسهولة.

لتنظيف الأدوات النحاسية استخدموا قشور البندورة.

لتنظيف الأدوات النحاسية استخدموا قشور البندورة  (Michael Plutchok)

لتنظيف الأدوات النحاسية استخدموا قشور البندورة (Michael Plutchok)

من أجل إزالة آثار أقلام الرصاص من الحائط، فأسهل شيء هو استخدام الممحاة البيضاء التي يتم شراؤها في محلات القرطاسية. إذا كانت آثار عنيدة، يمكن إعداد مزيج من القليل من الماء والصودا المعدّة للطهو؛ ثم مسح كتابة الرصاص بواسطته ثم تنظيفها بقطعة قماش جافة.

من أجل تنظيف البقع من جلد سويدي (الجلد المعكوس) استخدموا ورق الزجاج، من النوع الأكثر حساسية.

لتجنّب الحشرات في المطبخ، ودون استخدام المبيدات السامّة والخطرة بشكل قريب من الطعام، يمكنكم ببساطة أن تفرّقوا أوراق الغار في الخزائن والأدراج، وستبتعد الحشرات لوحدها.

لتجنّب الحشرات في المطبخ فرّقوا أوراق الغار في الخزائن  (مصدر الصورة: ويكيبيديا)

لتجنّب الحشرات في المطبخ فرّقوا أوراق الغار في الخزائن (مصدر الصورة: ويكيبيديا)

لديكم أزهار من البلاستيك يتجمع الغبار عليها وتبدو بمظهر ليس رائعًا؟‎ ‎قوموا بصبّ نحو ربع كأس من ملح الطعام العادي في كيس، أدخلوا الأزهار البلاستيكية، اربطوها وهزّوها جيّدًا. ستخرج الزهور برّاقة وجديدة.

من المفضّل من حين لآخر تعقيم مستقبلات الهاتف، والتي تجمّع الملايين من البكتيريا من الأيدي، الوجه والفم. طريقة جيّدة لعمل ذلك هي بواسطة محلول النعناع لتنظيف الفم، والذي يقضي على البكتيريا ويترك رائحة جديدة.

استخدموا محلول لتنظيف الفم لتعقيم مستقبلات الهاتف (صورة: علاقات عامة)

استخدموا محلول لتنظيف الفم لتعقيم مستقبلات الهاتف (صورة: علاقات عامة)

هل تريدون حفر ثقب في الجدار؟ شغّلوا المكنسة الكهربائية بشكل ملاصق تمامًا للثقب أثناء الحفر، سيتمّ شفط كلّ الغبار وتراب الجدار المتناثر فورًا ولن تبقى أيّة أوساخ.

من أجل منع الرائحة السيّئة من القمامة، قوموا برشّ مسحوق بودرة الصودا تحت كيس القمامة داخل الدلو بانتظام. من المستحسن تغيير المسحوق كلّ أسبوع.