بعد أن احتل الواتس أب عالم الرسائل النصيّة (من في أيامنا يرسل رسائل SMS عادية؟)، يبدو أن التطبيق الإسرائيلي الجديد والمثير سيكون التطبيق القادم الذي سيسيّطر على عالم المراسلة الخليوية.

يحاول تطبيق الـ "دروبس" (drops)، الذي قام بتطويره طلاب إسرائيليّون في المعهد العالي للتصميم، بيتسالئيل، أن يغيّر مفهوم عالم المراسلات، وهو الأول الذي لا يعمل على التوقيت (التلقي الفوري للرسالة في اللحظة التي يتم إرسالها)، وإنما على الموقع، حيث يختار المرسل أين سيتلقى المستلم الرسالة بالضبط.

"دروبس"

"دروبس"

أيّ إنّه يتم إرسال الرسالة، ويتلقّاها المستلم فقط حين يصل إلى مكان معيّن. يؤدي ذلك إلى تلقّي الرسائل فقط في حال كونها ذات صلة. على سبيل المثال، إذا كانت هناك امرأة تريد أن ترسل لزوجها قائمة المشتريات، يمكنها أن ترسل القائمة في رسالة وأن تحدّد بأن يستلمها فقط حين يكون في السوبر ماركت. والأكثر من ذلك؛ إذا تذكرت أشياء أخرى لم تكن قد أضافتها إلى القائمة، يمكنها أن ترسل رسائل أخرى، دون أن تغرق الهاتف المحمول لزوجها، الذي سيتلقّى الرسالة مرة واحدة، وفي المكان الصحيح.

ويمكن أيضًا استخدام الأمر في تقوية العلاقات الاجتماعية، حيث يمكن أن ترسلوا للأصدقاء دعوة للزيارة، وأن تحدّدوا بأن يستلموها فقط حين يكونون بالقرب من موقعكم. ويمكن أن يكون ذلك مفيدًا لأصحاب المصالح، إذ يمكنهم إرسال إعلانات ورسائل عن الحملات للزبائن الذين يقتربون منهم.

"دروبس"

"دروبس"

من بدأ في استخدام التطبيق يتحدث عن تجربة ممتعة بشكل خاصّ، وإمكانية مشاركة النكات والحكايات مع الأصدقاء، بل عمل المقالب. على سبيل المثال، إنْ كنتم تعرفون أين يعتاد أصدقاؤكم التنزّه، فيمكنكم إرسال رسالة "مفاجأة" لهم تصل إليهم فقط في المقهى المحبّب إليهم، أو أن تخبروهم "أعلم أنّك تتواجد في المجمّع التجاري"!

يتوفّر التطبيق في متجر آبل، وسيتمّ قريبًا إطلاق نسخة للأندرويد.