قال البيت الابيض اليوم الاربعاء ان الاقتراح الذي قدمه المفاوضون الايرانيون في جنيف بخصوص الملف النووي الايراني يظهر مستوى من الجدية والمضمون لم تشهده الولايات المتحدة من قبل.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني ان الاقتراح الايراني مفيد جدا لكنه حذر من انه "يجب الا يتوقع احد انفراجة بين عشية وضحاها."

وظهر الاقتراح الايراني في جنيف حيث اجتمع مفاوضون كبار من ايران والقوى العالمية الست هذا الاسبوع بعد اقل من شهر على مكالمة هاتفية بين الرئيس الامريكي باراك اوباما والرئيس الايراني حسن روحاني في اعلى اتصال بين البلدين منذ عقود.

وقال كارني "وجدنا العرض الايراني مفيدا." واضاف "كان الاقتراح الايراني اقتراحا جديدا بمستوى من الجدية والمضمون لم نشهده من قبل."

ورفض اعطاء تفاصيل عن الاقتراح.

وقال "يجب الا يتوقع احد انفراجة بين عشية وضحاها. هذه قضايا معقدة. انها امور فنية وكما قال الرئيس فان تاريخ انعدام الثقة عميق جدا."

و أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء عزمه إجراء محادثات الأسبوع القادم مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بشأن المفاوضات النووية بين القوى العالمية الست وإيران ومحادثات السلام مع الفلسطينيين.

وسيتم اللقاء المزمع في 23 اكتوبر تشرين الأول في روما عندما يزور نتنياهو العاصمة الايطالية لعقد أول لقاء مباشر مع البابا فرانسيس في الفاتيكان.