كل من يملك هاتفًا ذكيًّا قد جرب الأمر – تكون على وشك الخروج، وتكتشف عندها أن بطاريتك فارغة، وليس لديك وقتًا كافيًّا  لشحنها. صحيح أنه لم يتم بعد ابتكار بطارية تكون قوية بما فيه الكفاية لتدوم لأكثر من يوم، لكن ابتكارًا إسرائيليًّا جديدًا يبدو أنه وجد حلا ناجعًا للمشكلة.

نجحت شركة StoreDot الإسرائيلية في تطوير نموذج أولي لشاحن بمقدوره ملء بطارية الجهاز في غضون 30 ثانية فقط. ترى الشركة أن هذا الابتكار سيُحدث ثورة في المجال، وسيخلصنا نهائيًّا من  القلق من نفاد البطارية.

شاهدوا هاتفًا خلويًّا شُحن بشكل كامل في خلال نصف دقيقة فقط:


يكمن الابتكار في الشاحن بأنه يستخدم مواد عضوية تدعى الببتيدات، التي هي في الواقع حوامض أمينية تتكون منها البروتينات. إن من يستخدم الببتيدات على العموم هم الأشخاص الذين يبنون العضلات، لكونها تسهم في إنتاج البروتينات، لكن يعتقدون في الشركة أنها ذات كفاءة عالية في مجال التقنية العالية.

رغم ذلك، فقد أنتجوا في الشركة الآن نموذجًا أوليًّا تمت ملائمته لشحن هاتف ذكي من طراز غلاكسي S4 فقط، إلا أنهم على المدى القريب سيلائمون استخدامه لهواتف ذكية أخرى. لكن حتى بعد ذلك، سنضطر إلى الانتظار لبضعة أعوام حتى يتحوّل النموذج الأولي إلى منتج نهائي، ويباع في الأسواق. إلى ذلك الحين ابحثوا عن أقرب مقبس، وانتظروا بجانبه ساعة على الأقل...