سنعرض لكم، ككل أسبوع، أكثر 5 صور ألهبت في الأسبوع الفائت الشرق الأوسط والعالم. هذا الأسبوع أيضًا لم تكن الأمور هادئة في الشرق الأوسط وها هنا سنلخص لكم الأسبوع بالصور

حكومة نتنياهو تصل إلى نهايتها

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو (AFP)

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو (AFP)

هذا الأسبوع، قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية وضع حد لحكومته الفتية (استمرت مدة عام وثمانية أشهر فقط) وذلك بعد أن فشل في بلورة مواقف سياسية واقتصادية مع شركائه في الائتلاف الحكومي: وزير المالية، يائير لبيد ووزيرة العدل، تسيبي ليفني. تم تحديد موعد 17 آذار 2015 موعدًا للانتخابات رغم انتقادات الجمهور الحادة على عدم ضرورتها.

مبارك بريء من التهم الموجهة إليه

اسقاط التهمة الموجهة الى مبارك بالتآمر لقتل متظاهرين (AFP)

اسقاط التهمة الموجهة الى مبارك بالتآمر لقتل متظاهرين (AFP)

محاكمة الرئيس المصري المعزول تنتهي بتبرئة مفاجئة: حسني مبارك، الذي تم إسقاطه عام 2011، مَثُل يوم السبت الماضي (29/11) في محكمة في ضواحي القاهرة للنطق بحكمه في المحاكمة المُعادة. بعد أن أبدى ثقة تامة ببراءته، أقر القضاة أن مُبارك ليس مُدانًا بقتل المتظاهرين، وحتى أنهم قاموا بتبرئته من تهم فساد. ‎تم اتخاذ القرار بالإجماع في المحكمة، واحتفل أبناء مُبارك ببراءتهم في قفص المتهمين. شهد الشارع المصري غضبًا عارمًا وتطرق الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بشكل غير مُباشر لقرار تبرئة مبارك، غير المتوقع، وقال: "من يشعر بالرضا عن حكم مُبارك هو غير مُحق... كان يجب أن ينتهي حُكمه قبل 15 عامًا".

تنفيذ عملية في مجمع تجاري يعمل فيه عمال فلسطينيون وإسرائيليون

مسرح عملية الطعن في متجر "رامي ليفي" في منطقة ميشور أدوميم في الضفة الغربية (Nati Shohat/FLASH90)

مسرح عملية الطعن في متجر "رامي ليفي" في منطقة ميشور أدوميم في الضفة الغربية (Nati Shohat/FLASH90)

ظهر استمرار التوتر الأمني جليًّا على إثر عملية الطعن الخطيرة التي وقعت في مجمع تجاري يعمل فيه عمال وزبائن من اليهود والعرب في معليه أدوميم. أخذ مالك المجمع التجاري، رامي ليفي، على عاتقه تشغيل عمال من القوميتين من أجل توسيع التعاون بين الشعبين وتوفير الرزق للكثير من العائلات. وعد ليفي، رغم مظاهر الدم الذي نزف بكل اتجاه في المجمع التجاري، بأن يُشغل فلسطينيين من أجل استمرار التعايش.

إسرائيل تحتفل بالذكرى السنوية لطرد اليهود من الدول العربية

يهود اليمن يغادرون عدن

يهود اليمن يغادرون عدن

تم الاحتفال في بداية الأسبوع (30.11)، في إسرائيل، بالذكرى السنوية لطرد اليهود من الدول العربية وإيران لأول مرة، بعد مسار اعتراف بذلك استمر طويلاً. عُقد الحفل الرئيس في مقر الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين. حسب نص القانون المتعلق بهذه المسألة، سيتم الاحتفال بهذه الذكرى كل عام بتاريخ 30 تشرين الثاني، كدلالة رمزية على تاريخ 29 تشرين الثاني، اليوم الذي تم فيه إعلان تقسيم إسرائيل وإقامة دولة يهودية.

تحضيرات لعرض ملائكة "فيكتوريا سيكريت"

استعدت أبهى عارضات الأزياء على الكرة الأرضية لتقديم عرض الأزياء السنوي الخاص بدار "فيكتوريا سيكريت" للأزياء الذي أُقيم يوم الثلاثاء (2.12) في لندن. وقبل كل عرض أزياء للملابس الداخلية، كما هو معروف، تعمل الملائكة بشكل قاسٍ على أجسادهن من خلال تمارين مُكثفة. تُعتبر ملائكة "فيكتوريا سيكريت" أكثر النساء أناقة وجمالاً في العالم وعليهن العمل بجهد كبير لاستيفاء المعايير العالية التي تضعها شركة الأزياء الأشهر عالميًا.