بيرني ساندرز يُظهر جهلا في الشأن الإسرائيلي الفلسطيني

قدّم مرشح الانتخابات التمهيدية في الحزب الديمقراطي، بيرني ساندرز، مقابلة لـ "‏New York Daily News‏" وأظهر خلالها صعوبة في توفير إجابات واضحة عن عدة موضوعات هي الأهم في جدول أعماله السياسي، من بينها الصراع لإسرائيلي-الفلسطيني. واثار ساندرز غضب في إسرائيل بعد ما ادعى في المقابلة أنّ "نحو 10 آلاف شخص من الأبرياء قُتلوا في غزة".

بيرني ساندرز (AFP)

بيرني ساندرز (AFP)

كيف وصلت نجمة داود إلى معبد مصري قديم في بلاد النيل؟

يفحص باحثون مصريون مصدر رمزين لنجمة داود، وهي إحدى الرموز اليهودية، على كتلة حجرية عُثر عليها هذا الأسبوع في معبد في جنوب مصر خلال حفريات أثرية. ولكن، من الواضح أن ليس هناك أي سبب للتفكير أنّ النجمتين اللتين عُثر عليهما مرتبطتان بإسرائيل أو اليهودية. شكل النجمة السداسية قد ظهر في ثقافات الشرق الأقصى قبل ألفي عام، وتُستخدم النجمة في ثقافات الشرق حتى اليوم.

رمزين لنجمة دواد وُجدتا في منطقة أسوان

رمزين لنجمة دواد وُجدتا في منطقة أسوان

تعاون غير مسبوق بين إسرائيل ومصر - بفضل داعش

تظهر على غلاف مجلة "الخلافة الإسلامية" وهي "النبأ"، صورة رئيس الحكومة الإسرائيلي السابق بيجن والرئيس المصري السابق السادات وهما يتعانقان. وأشارت المجلة إلى أن داعش نجحت في زعزعة مُعاهدة السلام بين إسرائيل ومصر، ولكن، في الواقع وجود داعش في سيناء أدى إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين إسرائيل ومصر.

غلاف مجلة الخلافة الإسلامية, "النبأ"

غلاف مجلة الخلافة الإسلامية, "النبأ"

قريبًا: حظر تسمية الأولاد باسم محمد في طاجيكستان

صوّتَ مُشرعون في طاجيكستان في الأشهر الأخيرة لصالح قانونَيين فيما يخص دولتهم، التي تُعتبر واحدة من الدول الإسلامية الكبيرة في وسط آسيا، ويهدف القانونان إلى منع الآباء من تسمية أولادهم بأسماء عربية والزواج بين أبناء العمومة.

المجتمع الطاجيكي (AFP)

المجتمع الطاجيكي (AFP)

السمنة المفرطة "وباء" منتشر في العالم

دراسة جديدة تقرر: للمرة الأولى هناك أشخاص ذوو وزن زائد في العالم أكثر من الأشخاص الذين يعانون من سوء تغذية، والسمنة المفرطة هي الوباء الجديد الذي يهدد صحة الناس حول العالم.

"السمنة المفرطة "وباء" منتشر في العالم" (Thinkstock)

"السمنة المفرطة "وباء" منتشر في العالم" (Thinkstock)