نعرض عليكم المواضيع الساخنة في هذا الأسبوع في إسرائيل والعالم، في 5 صور مُلخِصة

قائمة الدول الـ 10 الأكثر هدوءا في العالم

الدول السلمية (AFP)

الدول السلمية (AFP)

وُجدت 10 دول لم تشهد أي حرب خلال العصر الحديث، وتسودها حالة من الهدوء التي يُمكننا فقط أن نحلم بها.

قطر هي واحدة منها، وهي أهدأ دولة في العالم العربي.

هجوم أورلاندو

إرهاب المثلية يضرب أمريكا (AFP)

إرهاب المثلية يضرب أمريكا (AFP)

تُعتبر العملية الإرهابية الرهيبة، التي طالت ملهى ليليًا للمثليين في أورلاندو، وذلك عندما دخل مُسلح إلى الملهى خلال حفلة كبيرة وقتل 50 شخصًا وجرح العشرات، أكبر حادثة إطلاق نار في تاريخ الولايات المُتحدة الأمريكية.

وقد اتضح في النهاية أن القاتل عُمر متين كان، على ما يبدو، مثليًا لم يعلن عن ميوله وكان يتردد دائمًا على ذلك الملهى الذي نفّذ فيه المجزرة.

مُحمد بن سلمان يزور واشنطن

ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان بن عبد العزيز، في واشنطن (AFP)

ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان بن عبد العزيز، في واشنطن (AFP)

زار وزير الدفاع السعودي وولي العهد، محمد بن سلمان هذا الأسبوع واشنطن، والتقى مع وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري ومع الرئيس باراك أوباما في توقيت حساس - بعد مجزرة أورلاندو وفي أوج الحملة الرئاسية الانتخابية.

وقد تحدث مُحللون دوليون عن ظهور بن سلمان الغربي (كان يرتدي بدلة بدلا من العباءة التقليدية) وقالوا إن ذلك يهدف إلى تخفيف حدة الكراهية ضد المُسلمين والرهاب من الإسلام، المتنامي في الفترة الأخيرة في الولايات المُتحدة. الهدف من زيارة بن سلمان إلى واشنطن هو وضع حد للتهديدات الإقليمية المُشتركة التي تواجهها السعودية والولايات المُتحدة ومن أجل تنسيق العمل المشترك ضد محور إيران حزب الله في الدول السنّية.

أمل كلوني تُحارب داعش

أمل كلوني (AFP)

أمل كلوني (AFP)

تبنت المحامية الحقوقية المعروفة أمل كلوني مهمة الترافع عن ضحايا الاغتصاب الأزيديات في صراعهنّ القضائي ضد داعش، في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.

والآن أصبحت تتضاءل فرصة إنقاذ آلاف الأزيديات اللواتي اخطفنهن داعش يومًا بعد يوم ولذلك أخذت أمل كلوني على عاتقها تمثيلهن وتقديم زعماء داعش للمحاكمة لارتكابهم جرائم حرب.

مهرجان بيرنينغ مان

مهرجان ميدبرين في صحراء النقب (Flash90Ben Kelmer)

مهرجان ميدبرين في صحراء النقب (Flash90Ben Kelmer)

يُقام كل عام مهرجان "بيرنينغ مان" (Burning Man)، هو مهرجان الرجل المحترق الثالث عالميًا من نوعه، في النقب، في جنوب إسرائيل ويجذب آلاف المُشاركين الذين يبتكرون ويبنون معًا واقعًا بديلاً رائع الجمال.

تُبنى في تلك الأيام الخمسة مدينة كاملة من الخيال والسحر ولكن في نهاية المهرجان لا يبقى لها أي ذكر.