المقاتلة المسلمة في الجيش الإسرائيلي

تعرفنا هذا الأسبوع على قصة مقاتلة مسلمة عربية في الثامنة عشرة من عمرها قررت التجنّد للجيش الإسرائيلي. وقد نشأت هذه المقاتلة في مدينة مختلطة، وقررت التجنّد من أجل المساواة، ولكي تشعر أنها منتمية إلى المجتمع الإسرائيلي. وبسبب معارضة أسرتها ومعارفها، وبناء على طلب والدتها، قررت عدم الكشف عن اسمها ووجهها، ولكنها فخورة جدا باختيارها. وعندما أدّت يمين الولاء للجيش الإسرائيلي، أمسكت بيد واحد السلاح، وباليد الأخرى القرآن.

مسلمة تؤدي يمين الولاء للجيش الإسرائيلي إلى جانب القرآن (Channel 2)

مسلمة تؤدي يمين الولاء للجيش الإسرائيلي إلى جانب القرآن (Channel 2)

5أسباب لصمود المملكة الأردنية الهاشمية

أحيى الأردن هذا الأسبوع ذكرى مرور 17 عاما على وفاة الملك حسين، وقد نشرنا نحن في موقع "المصدر" تحليلا خاصا، يشرح كيف، من بين جميع دول المنطقة، نجح الأردن في الحفاظ على النظام والاستقرار أكثر من سائر الدول. وإلى جانب الصورة، نُشرت هذه الصورة المؤثرة ، والتي نشرتها الملكة رانيا في حسابها على الإنستجرام

باربي ترتدي حجابا

أطلقت شركة "باربي" الشهيرة هذا الأسبوع دمية جديدة: Hijarbie - لعبة الباربي المسلمة الأولى، والتي يغطي الحجاب جسمها المنحوت وشعرها الأشقر، وهي ترتدي لباسا يتماشى مع تقاليد اللباس الإسلامي المتبع. نُشرت صور الباربي الجديدة في الإنترنت وحظيت بتأييد واسع وحماس كبير وذلك لأنّه أخيرا أصبحت تمثّل هذه الدمية أيضًا الجمهور الإسلامي.

Hijarbie (Instagram)

Hijarbie (Instagram)

في تل أبيب لا ينجبون أطفالا

في هذا الأسبوع، احتُفل في إسرائيل بـ "يوم الأسرة". أظهرت بيانات نُشرت بمناسبة هذا اليوم الاحتفالي أنّ في إسرائيل يعيش 1.96 مليون أسرة أولية. مدينة بني براك، هي المدينة الحاريدية ذات أكبر عدد من الأسر التي لديها أطفال تحت سنّ 17، وفي تل أبيب، ليس هناك أطفال لدى 40% من الأزواج المتزوجين إطلاقا.

لا يوجد في تل أبيب أطفال تقريبا (This Is Tel Aviv)

لا يوجد في تل أبيب أطفال تقريبا (This Is Tel Aviv)

إشعال كتب التوراة

كانت الصورة الأصعب التي ظهرت  هذا الأسبوع من كنيس أقيم في منطقة جوش عتصيون لذكرى جلعاد شاعر، إيال يفرح ونفتالي فرنكل والذين اختطفوا وقُتلوا قريبا من المكان في صيف ‏2014‏ من قبل فلسطينيين‎. في بداية الأسبوع حُرق الكنيس، بعد أن اقتحمه مجهولون وأضرموا كتب التوراة التي كانت في داخله.

إشعال كتب التوراة

إشعال كتب التوراة