هذه هي الأحداث التي تصدرت عناوين هذا الأسبوع في إسرائيل، الدول العربيّة والعالم في 5 صور فقط:

أوباما يخلع حذاءه في مسجد أمريكي

أوباما يزور مسلمين أمريكيين في مسجدهم (AFP)

أوباما يزور مسلمين أمريكيين في مسجدهم (AFP)

زار رئيس الولايات المتحدة، أمس، مسجدا في الولايات المتحدة وذلك قبل نحو عام من انتهاء ولايته. وأراد أن ينقل بذلك رسالة ضدّ المرشّحين لرئاسة الولايات المتحدة الذين يفترون على الكثير من المسلمين وضد استمرار الهجمات المتزايدة ضدّ الجاليات المسلمة في الولايات المتحدة.

سعى أوباما إلى نقل رسالة مفادها أن الكثير من المسلمين الذين ولدوا في الولايات المتحدة هم أمريكيون بكل معنى الكلمة ويساهمون مساهمتهم لوحدة وقوة الشعب الأمريكي الموحّد.

الكوفية تتحوّل إلى فستان وتثير عاصفة

كوفية تتحوّل إلى فستان تثير عاصفة (صورة من انستجرام. تصميم: "دودو بار أور")

كوفية تتحوّل إلى فستان تثير عاصفة (صورة من انستجرام. تصميم: "دودو بار أور")

دودو بار أور هي إحدى مصمّمات الأزياء الإسرائيليات الأكثر نجاحا في العالم. تحظى مجموعتها الأخيرة، لربيع صيف 2016، بتأييد كبير وتغطية في المجلات من جميع أنحاء العالم، ولكنها تثير الكثير جدّا من الغضب في شبكة الفيس بوك.

يعود سبب ذلك إلى أنّ المجموعة كلّها مصمّمة بإلهام الكوفية الفلسطينية (باللونين الأسود والأبيض) والأردنية (بالأحمر). وهي مجموعة متنوعة من الفساتين الصيفية المهوّاة والمعدّة لعطلة الصيف، والتي تمت حياكتها من قماش الكوفية الذي صمّمته بار أور بمجموعة متنوعة من الأشكال وأضافت له بعض الإكسسوارات. تُباع المجموعة في المتاجر الراقية في المناطق الأكثر رقيّا في إسرائيل، وكذلك في المتاجر الإلكترونية، بمئات الدولارات.

دبابة حماس - نكتة

"دبابة" حماس المزورة

"دبابة" حماس المزورة

بعد انهيار النفق الذي أدى إلى وفاة نشطاء في التنظيم في الأسبوع الماضي، أبلغ التنظيم الإرهابي قبل عدة أيام عن انهيار نفق آخر. وإن لم يكن ذلك كافيا، فقد اكتُشف أنّ "الدبابة" التي عرضها التنظيم، والتي ادُّعيَ بأنّها أُخذتْ كغنيمة من الجيش الإسرائيلي وحظيت بتحسينات تكنولوجية، مركبة مفبركة وقديمة، فأصبحت نكتة على الإنترنت.

تم عرض المركبة في موكب متباهٍ أقيم في ذكرى مقاتلي التنظيم السبعة الذين ماتوا خلال انهيار النفق، وتظهر من الصور التي نُشرت من الاحتفال عجلات تحت "الدبابة" - مما لا يحوّلها بالتأكيد إلى دبابة. بدأت الصور بالانتشار في جميع أرجاء الإنترنت، حيث يسخر المتصفحون بشكل أساسي ويكشفون كذبة أخرى للتنظيم.

كوكب الشرق الفنانة الراحلة أم كلثوم

كوكب الشرق الفنانة الراحلة أم كلثوم

من يُصدّق أنه قد مرّ فعلا 41 عاما على وفاة كوكب الشرق. وقد أحيا العالم ذكرى وفاة ملكة الغناء العربي الأصيل بمشاركة مجموعة متنوعة من الأغاني، الصور والأفلام في ذكراها. وقد تشوّق الإسرائيليون أيضا، الذي نشأ الكثيرون منهم على أغاني أم كلثوم، إلى حفلاتها الكبيرة فوق منصات القاهرة.

أغنية بيونسيه الجديدة بإنتاج إسرائيلي

بيونسيه

بيونسيه

سجّل الكليب الجديد لبيونسيه مع فرقة كولدبلاي "‏Hymn For The Weekend‏" 24 مليون مشاهدة خلال 4 أيام. وستظهر بيونسيه وكولدبلاي أيضًا في هذه الأغنية معًا في منتصف مباراة السوبربول.

يقف خلف تصميم الكليب إسرائيليون من أستوديو يارون يشينسكي، والذين كانوا مسؤولين عن تصميم الكليب في أحد أهم المشاريع منذ أي وقت مضى للصناعة الإسرائيلية.

صُوّر الكليب نفسه في مومباي، ولكن تمت جميع مراحل تصميمه، الرسوم المتحركة وإضافة العناصر خلال ثلاثة أشهر في إسرائيل من قبل ثمانية من أعضاء الفريق. عمل يشينسكي أخصائي رسوم متحركة في الماضي ويعمل اليوم مديرًا إبداعيًّا وصاحب الأستديو الذي وضع جميع مؤثرات الكليب الجديد. استلم هذا المشروع مع شريك إسرائيلي في لوس أنجلوس، وهو عوزي مور.