عواصف ثلجية حول العالم

بدأ الأسبوع بعاصفة ثلجية غطت الساحل الشرقي للولايات المتحدة. واكتست نيويورك، واشنطن ومدن أخرى بالثلج الذي وصل إلى ارتفاع متر ونصف، فتجلت أمامنا مجموعة متنوعة من الصور المذهلة. وقد حل الشتاء هذا الأسبوع أيضًا في الشرق الأوسط، وتركت موجة من الصقيع المُجمِّد بصمتها في المنطقة كلها، وارتفع لمزيد الأسف عدد الضحايا من بين اللاجئين.

عاصفة الثلج الكبرى في الولايات المتحدة (AFP)

عاصفة الثلج الكبرى في الولايات المتحدة (AFP)

جوجل تقدّم: رحلة في إسرائيل عبر الحاسوب

تأسس هذا الأسبوع مشروع مشترك لجوجل ستريت فيو و "شركة حماية الطبيعة"، والذي يسمح برحلة في ‏‎"‎‏سبيل إسرائيل‏‎" ‎وهو مسار رحلات يمتد على طول البلاد. تم رسم السبيل في خرائط ويمكن مشاهدته بـ ‏360‏ درجة. وهذا يتيح للمستخدم تجربة التنزه عبر المسار ورؤية المشهد الذي يطل منه في كل نقطة على امتداده".

التنزه في إسرائيل عبر الحاسوب (لقطة شاشة)

التنزه في إسرائيل عبر الحاسوب (لقطة شاشة)

الحياة السرية للأسرة السعودية المالكة

كشفت جنان حرب، الزوجة الفلسطينية السرية للملك فهد بن عبد العزيز، هذا الأسبوع عن أسرار حول علاقتها بالملك وعلاقتها بأسرته. وفقا لكلامها، رغم أنّها كانت علاقات جيدة، فقد أجبرها على اجتياز الإجهاض ثلاث مرات، لأنّه "لم يكن يرغب بـ "عرافاتات" صغار يركضون في القصر"، أي لم يرغب بذرية من أصول نصف فلسطينية. بالإضافة إلى ذلك، كشفت حرب عن أنّ الملك وشقيقه كانا يتعاطيان المخدّرات، راهنا في الكازينوهات وكانا على علاقة بعشرات النساء السريات.

جنان حرب والملك فهد بن عبد العزيز

جنان حرب والملك فهد بن عبد العزيز

المتطوّعون الذين ضحكوا من قائد الشرطة

أُغلِقَت وحدة المتطوّعين في شرطة إسرائيل هذا الأسبوع بسبب كتابات في الواتس آب: أرسل بعض المتطوّعين في مجموعة واتس آب للشرطة نكات عن قائد الشرطة الجديد، روني الشيخ، بالإضافة إلى رسم كاريكاتيري يعرضه عرضا هزليًّا. فقرر قائدهم، الذي شاهد ذلك، أن يجمّد نشاطهم في الوحدة. وردّا على ذلك كشف المتطوّعون عن كتابات عبر الواتس آب غير لائقة لذلك القائد ولنائبه.

مفتش الشرطة العام والرسم الكاريكاتيري

مفتش الشرطة العام والرسم الكاريكاتيري

يوم ذكرى الهولوكوست

في 27 كانون الثاني أحيى العالم كلّه "اليوم العالمي لذكرى الهولوكوست"، في تاريخ اليوم الذي حرّر فيه الجيش الأحمر معسكر الإبادة أوشفيتس – بيركيناو، والذي قُتل فيه في فترة الحرب العالمية الثانية ملايين البشر، معظمهم من اليهود. وكتب ضابط روسي من أصل يهودي، في مذكراته، بعدما فتح أبواب المعسكر، ما يلي‎:‎‏ ‏‎"‎الشيء الأول الذي رأيته كان مجموعة من الأشخاص، كانوا يقفون في الثلج، وبدوا كأنهم هياكل، ارتدوا ملابس أسرى وقطعا من القماش بدل الأحذية. لقد كانوا هزيلي الجسم لدرجة أنهم لم يقدروا على الالتفات نحونا‎".‎‏

صورة لمعسكر الإبادة أوشفيتس(AFP)

صورة لمعسكر الإبادة أوشفيتس(AFP)