هذه هي الصور الخمس الأبرز في الأسبوع الماضي

لقاء أوباما ونتنياهو

باراك أوباما يلتقي بنتنياهو في البيت الأبيض (AFP)

باراك أوباما يلتقي بنتنياهو في البيت الأبيض (AFP)

رغم الحديث كثيرا عن العلاقات المتوترة بين الرئيس الأمريكي وبين رئيس الحكومة الإسرائيلي، ليس هناك زعيم التقى بباراك أوباما أكثر من بنيامين نتنياهو. كان اللقاء هذا الأسبوع، كما يبدو، هو الأفضل بين الرجلين منذ أن تولّيا منصبهما، ويعود ذلك إلى حد ما، إلى حقيقة أنّ الاتفاق النووي مع إيران قد تم توقيعه، بحيث لم تعد لدى نتنياهو أية حاجة للصراع بينهما.

إسحاق نافون 1921 - 2015

مقابلة نافون والسادات عام 1980 (GPO)

مقابلة نافون والسادات عام 1980 (GPO)

تُوفي الرئيس الخامس لدولة إسرائيل، إسحاق نافون، الذي تولى المنصب بين عامَي 1978-1983، في نهاية الأسبوع الماضي. سيتم تذكّر نافون في العالم العربي أكثر من أي مكان بفضل خطابه باللغة العربية خلال زيارته الرئاسية لمصر، استجابة لدعوة الرئيس أنور السادات.

الأمطار تضرب أشكلون وخان يونس

أشكلون (Edi Israel/Flash90)

أشكلون (Edi Israel/Flash90)

في أعقاب الأمطار الثقيلة التي هطلت هذا الأسبوع، نشرت خدمة الأحوال الجوية أنّه خلال ساعة هطل في أشكلون بإسرائيل 92 ملمترا من الأمطار - وهو رقم قياسي جديد لكمية الأمطار الهاطلة في ساعة واحدة في إسرائيل. ورغم وجود حدود أمنية بين أشكلون في إسرائيل وخان يونس في قطاع غزة، ولكن حالة الطقس لا تهتم للحدود المادية، وكانت الصور التي وصلت من كلا المدينتين متشابهة جدا.

الزوجان كلوني ينتظران طفلا

هل ينتظر جورج كلوني وأمل علم الدين مولودا؟ (OK Magazine)

هل ينتظر جورج كلوني وأمل علم الدين مولودا؟ (OK Magazine)

أشاعت الصحف الصفراء في جميع أنحاء العالم شائعة بحسبها فإنّ أمل علم الدين كلوني تنتظر طفلا من زوجها، الممثّل جورج كلوني. ووفقا لما نُشر، فقد اجتازت أمل فعليا الثلث الأول من الحمل رغم أن بطنها لا يزال مسطّحا.

لوحة تُباع بسعر 170.4 مليون دولار

المزاد العلنيّ في صالة كريستيس (AFP)

المزاد العلنيّ في صالة كريستيس (AFP)

بيعت أمس لوحة لموديلياني اسمها "امرأة عارية مستلقية" في مزاد علنيّ في صالة كريستيس للمبيعات في نيويورك مقابل 170.4 مليون دولار. وهذا هو ثانٍ أكبر مبلغ يتم دفعه على عمل فني في مزاد علني، بعد أن بيعت لوحة لبابلو بيكاسو قبل نصف عام بقيمة 179.3 مليون دولار. وفي نفس الليلة، بيعت في صالة كريستيس أعمال فنية بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 494 مليون دولار.