كما في كل أسبوع، فاليوم أيضًا سنحضر لكم ملخص الأسبوع الماضي في خمس صور فقط.

أوباما يحتفل بعيد جميع القديسين

أوباما يحتفل بالهالوين في البيت الأبيض (White House)

أوباما يحتفل بالهالوين في البيت الأبيض (White House)

مرة كل عام يتلوّن البيت الأبيض بالأسود والبرتقالي، ويتزيّن مدخل مكان إقامة الرئيس الأمريكي بمجموعة متنوعة من القرع الملون، خيوط العنكبوت وشخصيات من السحرة والشياطين. بمناسبة عيد جميع القديسين التي حلّت ذكراه يوم السبت الماضي، استضاف الزوجان أوباما مئات الأطفال المتنكّرين والمتحمّسين.

10 صور من تل أبيب

This Is Tel Aviv

This Is Tel Aviv

في كل شهر تقريبا ستحضر لكم، قراءنا الأعزاء، هيئة تحرير "المصدر" مجموعة متنوعة من الصور التي تم التقاطها في الشهر الماضي من إسرائيل. ستوفّر هذه الصور نافذة صغيرة على المجتمع الإسرائيلي وما يشغله في هذه الأيام. ستُرفق كل صورة أيضًا بشرح قصير. أمامكم الصور الأولى من مدينة تل أبيب.

الضابط الإسرائيلي الذي أنقذ فلسطينيا قام بعملية طعن

"كان من المهم لدينا أن نعالجه بسرعة، فكل ثانية كانت حاسمة جدّا" (IDF)

"كان من المهم لدينا أن نعالجه بسرعة، فكل ثانية كانت حاسمة جدّا" (IDF)

لا يمكن أن يكون واقع الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني أكثر تعقيدا: اضطرّ ضابط طبّ إسرائيلي والذي من بين مهامه العديدة إنقاذ حياة الفلسطينيين والإسرائيليين على حدٍّ سواء، أكثر من مرة، إلى مواجهة حالات أخلاقية صعبة: هل ينقذ شابا فلسطينيا قام للتوّ بالانتهاء من طعن جنوده؟

نجمة الأفلام الإباحية التي تؤيد إسرائيل

جينا جيمسون (AFP)

جينا جيمسون (AFP)

في هذه الأيام المحمومة، تتلقى إسرائيل دعما من مكان غير متوقع. لا تتردّد نجمة الإباحية الأمريكية، جينا جيمسون، في أن ترسم على جسدها أوشاما برموز دولة إسرائيل وتفتخر بعلاقتها من تاجر ألماس يهودي يبلغ من العمر 41 عاما، والذي يعلّمها ما هي الإسرائيلية ولماذا من المهم دعم بنيامين نتنياهو.

هاشتاغ: السيسي يدعم إسرائيل

 هاشتاغ #السيسي_يدعم_اسرائيل يكتسح النت (AFP)

هاشتاغ #السيسي_يدعم_اسرائيل يكتسح النت (AFP)

احتلّ هاشتاغ #السيسي_يدعم_إسرائيل مواقع التواصل الاجتماعي في نهاية الأسبوع الماضي منذ أن صوّتت مصر لصالح ضمّ وكالة الفضاء الإسرائيلية لوكالة الفضاء التابعة للأمم المتحدة. صوّتت في الجمعية العامة للأمم المتحدة 117 دولة لصالح القرار في حين أن الدولة الوحيدة التي عارضته كانت ناميبيا. وقد اعتبر معارضو عبد الفتاح السيسي ذلك علامة أخرى على دعمه لإسرائيل في مجالات متنوعة.