هذه هي الصور الخمس الأبرز في الأسبوع الماضي

عيد ميلاد عمرو دياب

الفنان عمرو دياب (AFP)

الفنان عمرو دياب (AFP)

احتفل يوم الأحد المطرب المصري الأكثر نجاحا في جميع الأزمنة، بعيد ميلاده الرابع والخمسين (11 تشرين الأول 1961) وتستعر الشبكة العنكبوتيّة في مصر حول هذا الحدث المؤثر.

يوم دون حجاب

"يوم دون حجاب" Vocativ

"يوم دون حجاب" Vocativ

في يوم الأحد تصدّر الحجاب مجدّدا النقاشات في مواقع التواصل الاجتماعي، عندما تقرّر اعتبار هذا اليوم "اليوم الرسمي دون حجاب". قال المحتجّون إن الحجاب يهدف إلى تقزيم المرأة ودورها في الدول المسلمة ومنعها من الحرية، وأثاروا عاصفة.

يوم من الدماء في شوارع إسرائيل

مسرح عملية إطلاق النار في القدس (Yonatan Sindel/Flash90)

مسرح عملية إطلاق النار في القدس (Yonatan Sindel/Flash90)

كان يوم الثلاثاء هذا الأسبوع هو الأكثر دموية منذ اندلاع أحداث العنف الفلسطينية في الأسابيع الأخيرة. قُتل في الصباح ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار في القدس. في نفس اللحظات تماما قُتل إسرائيلي آخر عندما قام فلسطيني بدهس وطعن يهود كانوا ينتظرون على الرصيف في القدس.

علي سلام يصرخ على أيمن عودة

علي سلام (فيس بوك)

علي سلام (فيس بوك)

كسر رئيس بلدية الناصرة علي سلام الخطّ الذي يوحّد العرب من مواطني إسرائيل، وهاجم بشكل علني أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة العربية. سرعان ما أصبح سلام، الذي قال إنّ عودة يؤجّج النفوس ويتسبب بأضرار لسبل كسب الرزق لدى أبناء مدينته، محبوبًا من قبل الكثيرين من الإسرائيليين.

داعش ضدّ أفيخاي أدرعي

الدولة الإسلامية ضدّ أفيحاي أدرعي (تويتر)

الدولة الإسلامية ضدّ أفيحاي أدرعي (تويتر)

وضع تنظيم الدولة الإسلامية في مرماه الناطق الأشهر باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية، وهدّده قائلا إن رأسه أيضًا معرض لخطر القطع. لم يظهر أدرعي من جهته أي قلق، ويستمر في نشر كلامه باللغة العربية للعالم العربي بأسره.