مقابلة نادرة مع بن غوريون

دافيد بن غوروين (AFP)

دافيد بن غوروين (AFP)

في المقال التالي ستجدون مقابلة نادرة ومصوّرة أجريتْ مع رئيس حكومة إسرائيل الأول، دافيد بن غوريون، عندما كان في الثانية والثمانين من عمره وبعد 5 سنوات من استقالته من رئاسة الحكومة. المقابلة التي أجريتْ في كيبوتس ساديه بوكر، جنوبي إسرائيل واستمرت لستّ ساعات واكتُشفت مؤخرا فقط، هي رحلة عبر الزمن وفرصة فريدة للعودة والالتقاء ببن غوريون كما لم تعرفوه أبدا.

أوباما يحتفل بعيد ميلاده ال-55

قبل لحظات من إنهاء ولايته ذات ثماني سنوات كرئيس للولايات المتحدة، أوباما يحتفل بعيد ميلاده الـ 55 مع الكثير من المشاهير في حفل خاص في البيت الأبيض. لم تكن هناك فرصة للإعلام لتوثيق الحفل الخاص ولكن نجحنا في العثور على بعض الصور المثيرة للاهتمام والتي التُقطت خلال ولاية الرئيس الأسود الأول للولايات المتحدة.

كم تبلغ تكلفة الميدالية الذهبية في كل دولة؟

السباح الأسطوري، مايكل فليبس (AFP)

السباح الأسطوري، مايكل فليبس (AFP)

تقلد السبّاح الأمريكي، مايكل فيلبس، هذا الأسبوع، الميدالية الذهبية للمرة الواحدة والعشرين بعد أن فاز بها في الدورة الأولمبية ريو. ولكن ما هي الجائزة المالية التي سيفوز بها عند عودته إلى موطنه؟ وما هو الأجر المالي الذي يحظى به الكثير من الرياضيين في العالم إذا عادوا إلى أوطانهم بعد فوزهم بميدالية؟ جميع التفاصيل في المقالة التالية.

برونزية لاعبة الجودو الإسرائيلية، يردين جربي

لاعبة الجودو الإسرائيلية، يردين جربي، تفوز بالميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية في ريو (AFP)

لاعبة الجودو الإسرائيلية، يردين جربي، تفوز بالميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية في ريو (AFP)

مَن قرأ هذا الأسبوع الصُّحف الإسرائيلية قد اندهش عندما لاحظ الكمية الهائلة من العناوين والمقالات الكثيرة التي كُتبت عن فوز لاعبة الجودو الإسرائيلية، يردين جربي، بالميدالية البرونزية. ادعى كثيرون أنّ إسرائيل غير متميّزة بالرياضة بسبب استثمارها المنخفض نسبيًّا في هذه المجالات وأنّ الميدالية الوحيدة التي حصلت عليها جربي حتّى الآن هي ميدالية في مجال لا يُعتبر مرموقا، مثل الجودو، وتشكل وسام عار لإسرائيل في كل ما يتعلق بالرياضة.

من جحيم سوريا إلى ريو، تعرفوا إلى يُسرى مارديني

يُسرى مرديني (AFP)

يُسرى مرديني (AFP)

من بين مئات الرياضيين الذين قدموا إلى الدورة الأولمبية في ريو دي جانيرو في البرازيل، هناك أيضًا فتاة ذات قصة حياة فريدة. نجحت يُسرى مارديني البالغة من العمر 18 عاما، في إثارة شعور الكثيرين حول العالم عندما دخلت للمرة الأولى إلى البركة الأولمبية كممثلة عن فريق اللاجئين. التفاصيل الكاملة عن حياتها الصعبة في ظلّ الحرب الأهلية في بلدها في المقالة التالية.