أصدقاءنا الأعزاء هذه هي القصص الأكثر سخونة، التي صنعت عناوين هذا الأسبوع سواء في العالم أو في إسرائيل:

إيهود باراك يتكلم ويكشف أسرار الدولة

بنيامين نتنياهو يستقبل جلعاد شاليط بعد اطلاق صراحه (IDF)

بنيامين نتنياهو يستقبل جلعاد شاليط بعد اطلاق صراحه (IDF)

إسرائيل تعصف حول التسجيلات والأسرار التي كشفها مَن كان رئيسا للحكومة الإسرائيلية سابقا ووزير دفاعها، إيهود باراك، لمحرّري سيرته الذاتية.

في الأيام الأخيرة نشرت أخبار القناة الثانية الإسرائيلية عدة تسجيلات لباراك، يتحدث فيها على ما يبدو عن معلومات سرّية بخصوص إمكانية الهجوم الإسرائيلي على إيران. في هذه التسجيلات كشف باراك أيضًا عدّة أسرار حول إطلاق سراح الجندي المختطف، جلعاد شاليط، وأحرج نتنياهو عندما زعم أنّه بالنسبة لنتنياهو كانت صورة معانقة شاليط أكثر أهمية من إطلاق سراحه.

ويبدو الآن أنّ باراك سيدفع ثمنا باهظًا على تلك الأقوال: فقد قدّم مسؤول سابق في الشاباك في بداية الأسبوع شكوى في الشرطة ضدّ باراك، وذلك بعد أن كشف عن معلومات يُفترض أنها سرّية. "إنّ مواطني إسرائيل - سواء كانوا من المواطنين العاديين أو من المنظومة الأمنية، وسواء كانوا من رجال القانون أو رجال الدولة والسياسيين - يقفون في رهبة مذهولين من حجم المعلومات السرية وربما الأكثر سرية، التي نقلها السيد باراك إلى كتّاب الكتاب" كما جاء في الشكوى.

ومن غير الواضح حتى الآن إذا ما كان باراك قد خالف القانون بكونه قد نقل هذه المعلومات، التي يفترض أنها سرية، بخصوص إمكانية هجوم إسرائيل على إيران، ولكن مع ذلك، فقد وُجّهتْ ضدّ باراك سابقا انتقادات حادّة لكونه يستخدم معلومات عسكرية وسياسية سرية من أجل تعزيز شؤونه الخاصة.

مشاهير لبنان واحتجاج النفايات

الفنانة اللبنانية مايا دياب (AFP)

الفنانة اللبنانية مايا دياب (AFP)

يشتعل لبنان في الأيام الأخيرة في أعقاب احتجاج مدني قام ضدّ عجز الحكومة اللبنانية في معالجة مشكلة مدنية بسيطة كما يفترض: وهي إفراغ القمامة النتنة التي تراكمت في شوارع بيروت، كنتيجة لأزمة في تجديد الاتفاق مع الشركة التي من المفترض بها أن تفرغ القمامة.

وقد تطرق مشاهير لبنان أيضًا كل واحد بدوره إلى الأزمة وصرخوا مع صرخة الشعب اللبناني. كتبت المطربة مايا دياب في حسابها تويتر "بلد تحكمه الزبالة". في حين أنّ المطربة نجوى كرم أشارت إلى الموضوع بجدّية ورفعت أغنية لحسابها في تويتر عنوانها "كلمة حق" وأملت أن تنتهي الأزمة مع الحكومة وإفراغ القمامة قريبا. وقال المطرب راغب علامة أيضًا عبارات قاسية حول تصرّف السلطات وكتب في تويتر "المسؤول عن ما يحصل الآن هو الاختلاف والتعطيل داخل مجلس الوزراء في موضوع النفايات، يجب عدم تحويل الموضوع عن المسار الأساسي.. أعني النفايات"

سلفيون في غزة يؤدون يمين الولاء للبغدادي

مظاهرة احتجاجية لجماعات سلفية، مؤيدة للدولة الإسلامية، في قطاع غزة (AFP)

مظاهرة احتجاجية لجماعات سلفية، مؤيدة للدولة الإسلامية، في قطاع غزة (AFP)

جلب مراسلنا للشؤون الفلسطينية، علي واكد، هذا الأسبوع قصة حصرية بعد أن تحدث مع مصادر في غزة أخبرته أنّ أكثر من مائة شخص جهادي سلفي قدّموا في الآونة الأخيرة "بيعة" لخليفة داعش، أبو بكر البغدادي.

في تقرير خاص قال واكد إنّ أداء يمين الولاء للخليفة قد جاء رغم أنف قادة حماس الذين يبذلون جهودا حثيثة في الآونة الأخيرة للقضاء على ظاهرة الانضمام الجماعي إلى صفوف الدولة الإسلامية، وذلك كي لا تصعّب على عملية التهدئة المرتقبة مع إسرائيل بوساطة توني بلير، الذي كان ممثّل اللجنة الرباعية في الشرق الأوسط.

كيم تفوز على بيونسيه في إنستجرام

كيم كارداشيان وبيونسية (Instagram)

كيم كارداشيان وبيونسية (Instagram)

ذُهل معجبو بيونسيه في جميع أنحاء العالم عندما اكتشفوا هذا الأسبوع أنّ العدوّة الأكبر لمعبودتهم، كيم كارداشيان، قد نجحت في هزيمة محبوبتهم.

يبدو أن مجموعة صور السيلفي والصور العارية لمعبودة برامج الواقع، كيم كارداشيان، قد قامت بما عليها. بعد مدة طويلة، اعتُبرت فيها بيونسيه الشخصية ذات أكبر عدد من المتابعين والمعجبين في إنستجرام، نجحت السيدة كارداشيان في اجتيازها.

حققت كارداشيان حتى الآن أكثر من 44000000 متابع في إنستجرام مقابل أقل بقليل من 44000000 "فقط" بالنسبة لبيونسيه. وكلتاهما، بالمناسبة، تنشران صورا شخصية كثيرة مع أسرتهما، وصورا جريئة بالإضافة إلى محتوى تسويقي من مرة لأخرى.

منزل رونالدو الجديد

شقة رونالدو

شقة رونالدو

تعرفوا على المنزل الجديد للاعب كرة القدم الأكثر ربحاً في العالم، كرستيانو رونالدو، والذي اشترى قبل مدة قصيرة شقة من ثلاث غرف في نيويورك، في الجادة الخامسة بتكلفة قدرها 18 مليون دولار.

وتقول الشائعات إنّ كاتبة الكتاب الحميمي، "50 ظلا للرمادي"، قد صمّمت في خيالها منزل كريستيان جري، وهو الشخصية الرئيسية في كتابها، بإلهام من منزل رونالدو. من غير الواضح حتى الآن إذا ما كان رونالدو سينتقل للعيش في منزله الجديد مع انتهاء عقده عام 2018 مع ريال مدريد.