هذه هي الصور الخمس التي صنعت هذا الأسبوع، في إسرائيل وفي الشرق الأوسط كله

عضو الكنيست أورن حزان متّهم بالقوادة وتعاطي المخدّرات

خلال معظم أيام الأسبوع الأخير انشغلت غالبية عناوين الأخبار بموضوع واحد: تحقيق القناة الثانية يكشف عن أنّ نائب رئيس الكنيست، عضو الكنيست أورن حزان من الليكود، الذي أدار سابقا كازينو في بلغاريا، كان أيضًا مالك الكازينو، بخلاف ادعاءاته، والأخطر من ذلك؛ قام بتدخين المخدّرات الثقيلة من نوع كريستال ميث ودعا مومسات لزبائنه في الكازينو. نفى حزان هذه الدعاوى، ولكن في أعقاب الضجة تقرّر ألا يدير جلسات الكنيست حتى تقصّي الحقائق.

عضو الكنيست أورن حزان (لقطة شاشة للقناة الثانية الإسرائيلية)

عضو الكنيست أورن حزان (لقطة شاشة للقناة الثانية الإسرائيلية)

أسبوع فخر المثليين في إسرائيل

تلوّنت مدينة تل أبيب هذا الأسبوع بجميع ألوان قوس القزح، بمناسبة احتفالات أسبوع الفخر في المدينة. جاء السيّاح من كل العالم إلى مدينة الأضواء واحتفلوا بمجموعة متنوعة من الأحداث والمهرجانات المثلية في جميع أنحاء المدينة، في أسبوع كامل من الاحتفالات وفي ذروتها مسيرة الفخر التي أجريت في المدينة يوم الجمعة بمشاركة عشرات الآلاف الذي يظهرون حقّ أبناء المجتمع المثلي من المثليين، المثليات، ثنائيي الجنس والمتحوّلين جنسيّا، بالحياة بمساواة ووفقا لاختيارهم.

أسبوع الفخر في إسرائيل

أسبوع الفخر في إسرائيل

مهرجان الوشوم في تل أبيب

جرى حدث خاص آخر هذا الأسبوع في تل أبيب وهو مهرجان الوشوم، حيث جاءت مجموعة متنوعة من راسمي الوشوم والموشومين من جميع أنحاء البلاد وعرضوا أجسادهم المزيّنة والفريدة. جدّد العديد منهم وشوما جديدة خلال المهرجان، الذي وفّر عدة صور مثيرة للاهتمام ومذهلة للغاية.

مهرجان الوشوم في تل أبيب (Flash90/Tomer Neuberg)

مهرجان الوشوم في تل أبيب (Flash90/Tomer Neuberg)

أردوغان يفقد الغالبية في البرلمان

في يوم الأحد، كانت الأنظار كلها موجّهة إلى الانتخابات في تركيا: هل سينجح حزب أردوغان في تحقيق الغالبية في البرلمان، ممّا سيمكّنه من التحوّل إلى "سلطان" متعدّد السلطات؟ ولكن نتائج الانتخابات كانت مخالفة لتوقعات أردوغان، ونجح حزب الأكراد في تجنيد ما يكفي من الأصوات من أجل اختراق البرلمان، ممّا أدى بحزب أردوغان إلى فقدان الغالبية في البرلمان، وهو مضطرّ الآن إلى إقامة ائتلاف يُقيّد من قوّته.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (AFP)

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (AFP)

الملك عبد الله والملكة رانيا يحبّان بعضهما البعض

احتفل عبد الله ملك الأردن والملكة رانيا يوم الأربعاء بذكرى يوم زواجهما. رفعت الملكة المحبوبة بمناسبة هذا الحدث صورة لهما على حسابها الشعبي في إنستجرام، وكتبت: "مضت ‏22‏ سنة وما زال قلبي يُنقص دقة... الحمد الله أنني بقربك. عيد زواج سعيد، جلالة الملك‎". كم هو شيء رومانسي...

صورة من إنستجرام الملكة رانيا (Instagram)

صورة من إنستجرام الملكة رانيا (Instagram)