تتسم الصور التي اخترناها لتمثل هذ الأسبوع بشخصية أو قصة أثارت ضجة إعلامية في مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام على أشكاله. ونبدأ من الضجة التي أثارها المسؤول الفلسطيني، جبريل الرجوب، الذي رفع سقف التوقعات لدى الفلسطينيين حين قرر ملاحقة إسرائيل في الفيفا ومن ثم تراجع، والضجة التي أثارها بورس جينر، الذي ظهر بمظهر جديد، والضجة التي أثارتها فتيات في إسرائيل ببناطيل قصيرة. وثمة صورتان لا علاقة لهم بالضجة، إنما يتحدثون عن جواز السفر الأقوى، الفتاة الأجمل في إسرائيل.

الرجوب أقام الدنيا وأقعدها

لا شك أن جبريل الرجوب كان أكثر الموضوعات تداولا في الإعلام العربي هذا الأسبوع، فقرارات الرجوب خلال كونغرس الفيفا يوم الجمعة الفائت، من تراجع في تقديم الطلب لفصل إسرائيل من الاتحاد العالمي لكرة القدم، ثم الشكوك في أنه لم يدعم المرشح العربي، الأردني علي بن الحسين، في تنافسه مع جوزيف بلاتر، على رئاسة الفيفا، جعلته "عدوا كبيرا" لجهات كثيرة في العالم العربي. ولحسن حظ الرجوب جاءت استقالة جوزيف بلاتر قبل أيام لتزيح أضواء الإعلام عنه.

خيبة الأمل الفلسطينية من جبريل الرجوب تكسر الأرقام القياسية (الدكتور علاء اللقطة، فلسطين)

خيبة الأمل الفلسطينية من جبريل الرجوب تكسر الأرقام القياسية (الدكتور علاء اللقطة، فلسطين)

احتجاج البناطيل القصيرة

قررت ثلاث فتيات في إسرائيل، ما زلن في مرحلة التعليم الثانوي، أن ما يحق للشباب يحق لهن، وعلى هذا الأساس خالفن قوانين المدرسة التي يتعلمن بها، بعد مجيئهن إلى المدرسة ببناطيل قصيرة، أي "فوق" الركبة، حيث منعتهن المدرسة من دخول أبوابها. ونشرت واحدة منهن على "فيس بوك" أنهن ذهبن إلى المدرسة مع العلم أنهن يخالفن القواعد، والقصد من فعلتهم أن يحتجوا على انعدام المساواة السائد في المدرسة.

سيقان عارية في إسرائيل ؟ (Facebook)

سيقان عارية في إسرائيل ؟ (Facebook)

ضجة كاتلين جانر المتحول جنسيا

اكتشف العالم، تحديدا الغربي، بروس جينر، قبل سنوات عديدة عن طريق برنامج الواقع الخاص بعائلة كاردشيان، بدور والدهن بالتبني، وحين انتهى البرنامج ظل العالم يتابع نجاح كيم كاردشيان بعيدا عن أفراد العائلة حتى قرر مؤخرا، جينر، أنه يريد أن ينتقل إلى "من هو بالفعل"، إلى امرأة. وبعد الوصول إلى غايته، أثار ظهوره على غلاف المجلة المرموقة “Vanity Fair‎“ بهويته الجنسية الجديدة، وباسم جديد، كاتلين جانر، ضجة كبيرة على مواقع التواص الاجتماعي هذا الأسبوع.

لقطة شاشة من صفحة تويتر الخاصة بكاتلين جينر

لقطة شاشة من صفحة تويتر الخاصة بكاتلين جينر

أقوى جواز سفر في العالم العربي

كيف نحدد ما هو أقوى جواز سفر في العالم؟ الامتحان بسيط، فكلما الجواز لحامله أن يدخل إلى الدول دون الحاجة إلى فيزا (تأشيرة) زادت قوته. اعتمدا على هذا الامتحان، قامت شركة استشارة أمريكية بتصنيف جوازات السفر الخاصة بدول العالم وإدراجها في قائمة من الأقوى إلى الأضعف. وجاء في القائمة أن أقوى جواز سفر في العالم العربية خاص بدولة الإمارات، ولكي تعرفوا من يليها يجدر بكم العودة إلى المقالة الأصلية.

Passports

Passports

ملكة جمال إسرائيل الجديدة

تُوّجت، قبل أيام، ملكة جمال جديدة في إسرائيل، والمرة وقع الخيار على معيان كيرن، ابنة 17 عاما، وهي طالبة في المرحلة الثانوية، في فرع الإلكترونيات، من مدينة أشدود الجنوبية. شاهدوا الفيديو: