نعرض عليكم الصور الأكثر سخونة في هذا الأسبوع في إسرائيل وفي العالم، بـ 5 صورة تلخيصية

الإسرائيليون يتذوقون وجبات رمضانية

مشروع خاص لموقع "المصدر" احتفالا بشهر رمضان المبارك يجمع بين الإسرائيليين الذين لم يتذوقوا أبدا الأكلات الرمضانية وبين الطعام العربي التقليدي للمرة الأولى في حياتهم. كانت ردود الفعل مضحكة، مفاجئة، وقلبية. نتمنى شهر رمضان مبارك!

هل سيحلّ يحيى السنوار مكان خالد مشعل؟

يحيى السنوار، ابن الخامسة والخمسين عاما، هو من مؤسسي كتائب عزّ الدين القسّام، وهو واحد من الرجال الأكثر تأثيرا في حركة حماس والآن هو مقرب جدا من قيادة التنظيم. يحافظ على علاقة جيدة مع الجناح السياسي ومع حماس في الضفة الغربية على حدِّ سواء وكذلك مع الجناح العسكري في قطاع غزة، وهناك من يعتقد أنه يحافظ على علاقة بينهم. ادعى محللون إسرائيليون، هذا الأسبوع، أنه قد يكون وريث خالد مشعل في شغل منصب رئاسة التنظيم وذلك مع مغادرته المتوقعة لحركة حماس بعد الانتخابات القريبة والتي ستُجرى في نهاية العام 2016.

يحيى السنوار وإسماعيل هنية (Abed Rahim Khatib / Flash 90)

يحيى السنوار وإسماعيل هنية (Abed Rahim Khatib / Flash 90)

وزير الدفاع السابق يمارس تمارين اليوجا

يبدو أن بوجي يعلون، وزير الدفاع الإسرائيلي، سابقا، أصبح مصابا بالملل إلى حد معين منذ أن فقد منصبه، ولذلك يمارس أعمال ونشاطات غريبة بعض الشيء في الآونة الأخيرة، ولكن هذا النشاط هو الذروة: رفع صور في الفيس بوك الخاص به وهو يمارس تمارين اليوجا ويرتدي بنطالا قصيرا. نتمنى له النجاح والكثير من هُدأة البال.

وزير الدفاع السابق، موشيه يعلون، يمارس رياضة اليوغا (فيسبوك)

وزير الدفاع السابق، موشيه يعلون، يمارس رياضة اليوغا (فيسبوك)

خبز "الحالاه" يحتل مكانة شرفية على مائدة رمضان

يحتل الخبز المجدل (الحالاه) وهو خبز يهودي معروف، مكانة شرفية على مائدة الإفطار الخاصة بالمسلمين في قلب القدس الشرقية. والقصة التي وراء هذا الخبز مثيرة للاهتمام أيضا: كان يوفر مخبز يهودي معروف الخبز للمواطنين المسلمين في القدس، وذلك حتى نشوب الانتفاضة الأولى. وعندما اندلعت الانتفاضة وهُوجم السائقون الذين كانوا ينقلون الخبز، اتُخذ قرار لوقف التزويد بالخبز. ونظرا للطلب، بدأت المخابز الفلسطينية بإعداد خبز شبيه بالخبز اليهودي واليوم أصبح يُباع في الكثير من المناطق في القدس ولا سيّما في شهر رمضان.

خبز اليهود على مائدة الإفطار (ThinkStock)

خبز اليهود على مائدة الإفطار (ThinkStock)

أبو مازن يُقدم نسخة من صحيفة صهيونية للملك سلمان

كل ما أراده أبو مازن هو الثناء على السعوديين والإثبات لهم أنهم ساعدوا دائما الشعب الفلسطيني منذ الثلاثينات من القرن الماضي، ولكن لهذا الغرض فقد استخدم عنوانا من صحيفة "The Palestine Post"، والتي كانت تابعة للحركة الصهيونية في إسرائيل في الثلاثينات. ومع مرور الأيام، أصبحت صحيفة "The Jerusalem Post" نسخة عن الصحيفة الموالية لإسرائيل بشكل واضح وهي "The Palestine Post"‏. أمر مخجِل جدّا.

أبو مازن يقدم للملك سلمان نسخة مؤطرة من صحيفة "The Palestine Post" (Twitter)

أبو مازن يقدم للملك سلمان نسخة مؤطرة من صحيفة "The Palestine Post" (Twitter)