أمامكم الأحداث الأهم التي جرت هذا الأسبوع بالإضافة إلى حدث تاريخي واحد، لا يُنسى، حدث في مثل هذا الأسبوع قبل 21 عاما. إليكم الأسبوع في 5 صور

مبارك يصرخ في وجه ياسر عرفات: "وقّع يا كلب"

عرفات يحرج مبارك ورابين في القاهرة عام 1994 (AFP)

عرفات يحرج مبارك ورابين في القاهرة عام 1994 (AFP)

في 4 أيار عام 1994، تم توقيع اتفاق القاهرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية. يتم تذكّر الحدث بشكل خاصّ ليس بسبب محاولة تطبيع العلاقات بين الفلسطينيين والإسرائيليين وإعادة قطاع غزة إلى سيطرة السلطة الفلسطينية، وإنما بسبب حادثة واحدة محرجة اضطُرّ فيها من كان حينذاك رئيس مصر، حسني مبارك، إلى أن يصرخ بوجه رئيس السلطة الفلسطينية حينذاك، ياسر عرفات. عندما جاء موعد التوقيع على الاتفاق، تأخر ياسر عرفات ومن ثم اقترب مبارك منه وصرخ بوجهه قائلا "وقّع يا كلب".

ولادة الأميرة شارلوت في بريطانيا

شارلوت إليزابيث، طفلة كايت والامير وليام (AFP)

شارلوت إليزابيث، طفلة كايت والامير وليام (AFP)

استمتع العالم، هذا الأسبوع، بصورة عائلة الأمراء وليام وكيت ميدلتون اللذين خرجا من المستشفى في لندن بعد ولادة الأميرة الجديدة للعائلة المالكة. يرغب البريطانيّون الذين يعيشون حياة رماديّة غالبًا من الناحية السياسية، بأن يشاركوا دائما حياة العائلة المالكة، التي تزوّدهم بدورها بعدد غير قليل من القصص المثيرة. حاول الكثيرون أن يخمّنوا ماذا ستُسمّى الأميرة الجديدة. وهو ما نُشر بعد يوم واحد من ولادتها، حيث سُمّيتْ الأميرة الجديدة في بريطانيا شارلوت إليزابيث.

من هم الأحمديون؟

الطائفة الأحمدية في العالم (AFP)

الطائفة الأحمدية في العالم (AFP)

ليست مجموعة مهمَلة في الإسلام وإنما مجموعة مؤمنين كبيرة في عضويّتها عدة ملايين من المسلمين. من هم الأحمديون؟ أين يتركّزون؟ هل هناك في إسرائيل أيضًا جالية أحمدية؟ وهل هم حقّا مسلمون بكل معنى الكلمة؟ يمكنكم العثور على إجابات عن هذه الأسئلة في مقالة أعدّتها هيئة التحرير المصدر: 10 حقائق عن الأحمديين.

جميلة اليمين الإسرائيلي تتولّى وزارة العدل

أييلت شاكيد (Facebook)

أييلت شاكيد (Facebook)

استعر النظام السياسي في إسرائيل، هذا الأسبوع، لطلب رئيس البيت اليهودي، نفتالي بينيت، من نتنياهو أن يولّي أييلت شاكيد وزارة العدل، وهي التي تُعتبر إحدى زعماء اليمين المتطرّف في إسرائيل. من هي أييلت شاكيد، القيادية اليمينية، الجميلة التي لا تخشى بأن تقول كلامها وأن تعزّز أجندة يمينية تدعم جمهور المستوطِنين في إسرائيل.

من الأكثر عُريًا: كارداشيان، لوبيز أم بيونسيه؟

جنيفر لوبيز (AFP)

جنيفر لوبيز (AFP)

يتعرّض العالم، هذا الأسبوع، لفساتين استثنائية تم عرضها على البساط الأحمر في الحفل التقليدي الذي أجريَ في متحف المتروبوليتان في نيويورك. يبدو أنّ النجمات قد تنافسنَ بينهنّ على لقب من ترتدي بشكل أكثر جرأة. للتفاصيل وللصور من الحدث، أنتم مدعوّون لزيارة المقال الذي أعدّته هيئة تحرير المصدر: كيم كارداشيان، جنيفر لوبيز وبيونسيه تتألّقنَ بفساتين مكشوفة بشكل خاصّ.