كما في كل أسبوع، نحضر لكم في هذا الأسبوع أيضا قصص الأسبوع الساخن في 5 صور فقط.

وفاة المسؤول الفلسطيني، زياد أبو عين

لحظات قليلة قبل وفاة ابو عين (لقطة شاشة Sky News)

لحظات قليلة قبل وفاة ابو عين (لقطة شاشة Sky News)

هناك انقسام في الرأي بين الطواقم الطبية الإسرائيلية والفلسطينية حول سبب موت المسؤول الفلسطيني زياد أبو عين: نشرت وزارة الصحة الإسرائيلية نتائج أولية من تشريح الجثة تشير إلى أن القيادي مات من نوبة قلبية، ربما أصابته بسبب الضغط النفسي. رغم ذلك، ما زال الفلسطينيون مستمرين في ادعائهم أن أبو عين مات بسبب استنشاق غاز مُسيل للدموع ولأنه لم يحظ بعلاج طبي بعد الاعتداء عليه. خرج مسؤولون إسرائيليون متحمسين للاعتذار عما حدث وقررت السلطة الوطنيّة الفلسطينية تأجيل التنسيق الأمني مع إسرائيل كردّ على ما حصل.

هل هاجمت إسرائيل سوريا

صورا نشرها متابعون على تويتر لقصف إسرائيلي في سوريا في منطقة الديماس (Twitter)

صورا نشرها متابعون على تويتر لقصف إسرائيلي في سوريا في منطقة الديماس (Twitter)

في بداية الأسبوع، نُشرت أخبار من قبل وكالات أنباء غربية ووكالات سورية أن إسرائيل هي المسؤولة عن الهجوم الجوي على مخازن الأسلحة، التي أعدَت على ما يبدو لحزب الله، في العاصمة دمشق. امتنع المسؤولون الإسرائيليون عن الرد، بينما ادعى السوريون أن إسرائيل معنية بمساعدة الثوار السوريين الذين يُمنون بخسارة فادحة. ولكن لا يفهم الشارع السوري لماذا لا يرد بشار الأسد على "العدوان الإسرائيلي" ويكتفي بالرد المعروف "من حق سوريا الرد في المكان والزمان الملائمين".

تسرب بترول حاد في إسرائيل، كارثة بيئية

تسرب النفط في جنوب إسرائيل (سلطة الطبيعة والحدائق)

تسرب النفط في جنوب إسرائيل (سلطة الطبيعة والحدائق)

هذه هي الكارثة البيئية الأكبر فيما عرفته إسرائيل بعد أن انفجر أنبوب نفط يوصل نفطا خاما من إيلات إلى مدينة أشكلون ولوّث منطقة وادي العربة. تضمنت المواد الخطرة التي تسربت سائلا لزجا أسود صبغ المنظر الصحراوي بسواده، غازات سامة ومسرطنة وتدمير مساحات كبيرة من الطبيعة والبرية. وصل رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للمنطقة من أجل تقدير الخسائر عن قريب، ووعد بأن تُزال الأضرار قريبا.

مرشد الاغتصاب لداعش

صورة توضيحية (Thinkstock)

صورة توضيحية (Thinkstock)

نشر "تنظيم الدولة الإسلامية" لمقاتليه قائمة تعليمات تفصّل كيفية التعامل مع آلاف جواري الجنس التي يُودعها في سجونه. في الدليل الذي نشرته "دائرة شؤون الأسرى والنساء" للتنظيم، يظهر شرح مفصل صادم حول من يمكن تحويلها لجارية جنس، متى يمكن ضرب المرأة، وبأي ظروف يمكن اغتصاب البنات. "ما يجعل هذه النساء مباحة هو كفرهن"، هكذا كُتب في الدليل المرعب. "يسمح بشراء، بيع، أو منح سبايا وإماء كهدية لأنهن لسن إلا ممتلكات".
كذلك، يسمح الدليل للنشطاء بأن يغتصبوا البنات الصغيرات اللاتي لم يصلن سن البلوغ "إن كن مؤهلات لإقامة علاقات جنسيّة"- من غير تفصيل عن ذلك.

سياسة إسرائيلية- هرتسوغ وليفني يتوحدان معا ضد نتنياهو

الشبكة تضحك من هرتسوغ وليفني

الشبكة تضحك من هرتسوغ وليفني

صرح رئيس حزب العمل، يتسحاق هرتسوغ، المُلقب بوجي، ورئيسة حزب الحركة، تسيبي ليفني، عن اتحادهما في إطار ترشحهما للانتخابات القريبة المشتركة، من أجل وضع بديل معتبر أمام نتنياهو واستبداله في رئاسة الحكومة، بالتناوب سنتين فيما بينهما.

منذ الإعلان الرسمي، لم تتوقف الشبكة العنكبوتيّة عن الإبراق والإرعاد. فعدا عن المنشورات والآراء من اليمين واليسار، المؤيدة والمعارضة، امتلأت الشبكة العنكبوتيّة بالنكات على حساب الاثنين، وخاصة حساب بوجي، المعروف بأنه ليس كاريزماتيًّا.