قبل أن يبدأ آخر الأسبوع، نعرض لكم الأحداث التي تصدرت عناوين الأخبار في دول الشرق الأوسط وإسرائيل.

مخيم اليرموك- مخيم الموت

المأساة في مخيم اليرموك (RAMI AL-SAYED / AFP)

المأساة في مخيم اليرموك (RAMI AL-SAYED / AFP)

تصدّر مخيم اليرموك الفلسطيني، جنوب دمشق، في الأسبوع الماضي، العناوين في أعقاب سيطرة تنظيم داعش على أغلب أحيائه. أظهرت معارك السيطرة في المخيم صراع القوى الداخلية الدائر بين المليشيات، التي تدعي أنها تنتمي لقوات المعارضة في سوريا. تشترك في المعارك تنظيمات فلسطينية تنشط في مخيّمات اللاجئين في سوريا ولبنان.

تظهر، من خلال هذه الأوضاع المعقدة، صورة واحدة واضحة: اللاجئون الفلسطينيون هم من يدفع الثمن جرّاء الحرب الأهلية السورية. لم يتطرق رئيس السلطة الوطنيّة الفلسطينية في زيارته الأخيرة إلى روسيا إلى هذا الموضوع لكن بان كي مون سمى المخيم باسم "مخيم الموت".

عبد الملك الحوثي يُشعل اليمن

عبد الملك الحوثي

عبد الملك الحوثي

تستمر اليمن في الاحتراق في أتون الحرب الأهلية والتدخل العربي الموحد ضد الحوثيين. من يقود القوات الشيعية، بإيعاز من إيران، هو عبد الملك الحوثي، وفي المملكة العربية السعودية، يبذل ملك السعودية جهده من أجل إيقاع هزيمة عسكرية قاصمة بجيوش الحوثيين كي يمنع زحفهم نحو صنعاء. تقص عليكم هيئة تحرير "المصدر" من خلال 5 حقائق مبسّطة خطوط حياة الرجل.

كيم كاردشيان تزور البلاد المقدّسة

كيم كاردشيان في إسرائيل (Flash90/Hadas Parush)

كيم كاردشيان في إسرائيل (Flash90/Hadas Parush)

وصلت هذا الأسبوع امرأة الواقع الأمريكية، كيم كاردشيان، في رحلة من مسقط الرأس في أرمينيا إلى إسرائيل وهبطت مباشرة إلى الأرض المقدسة برفقة أختها، كلوي، وزوجها المغني، كانييه وست، وابنتهما ذات السنتين، نورث وست. شملت الزيارة التي استمرت لمدة 24 ساعة، من بين أمور أخرى، طلعة عائلية في أحد المطاعم الفاخرة في إسرائيل، مطعم Mona، وكذلك مراسم تعميد خاصة أجريت للطفلة نورث في كنيسة سانت جورج في الحي الأرمني في القدس الشرقية. الصور بكاملها في المقالة التالية.

هيلاري كلينتون تترشح لسنة 2016

هيلاري كلينتون (Bryan Thomas/Getty Images/AFP)

هيلاري كلينتون (Bryan Thomas/Getty Images/AFP)

أعلنت هيلاري كلينتون، هذا الأسبوع، عن ترشحها لرئاسة الولايات المتحدة. خلافا لمنافسيها الجمهوريين، فقد اختارت كلينتون الإعلان عن ترشحها بمقطع فيديو نشرته في الشبكات الاجتماعية. "لقد ناضل الأمريكيون من أجل نهوضهم من الاقتصاد المتعثر" هذا ما قالته في فيلم الفيديو، "وما زالت الاحتمالات قائمة لصالح من هم في القمة. يحتاج الأمريكيون العاديون لمن يناضل من أجلهم وأريد أن أكون ذلك الشخص- ليس كي تتدبروا أموركم فحسب، بل من أجل أن تتقدموا وتبقوا في المقدمة".

هاكم المقطع كاملا:

هيفاء وهبي تُطلق أغنية جديدة بالإنجليزية

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

نعم، قامت بذلك مرة أخرى: هيفاء وهبي تُطلق أغنية جديدة باللغة الإنجليزية تُظهر فيها قدراتها على الرقص مع زوج النجمة الهوليوودية، كاسبر سمارت، الذي حضّر أيضا 15 رقصة للراقصين والراقصات الذين يرافقون هيفاء في الكليب.

اهتمت وهبي هذه المرة أن تلبس لبسا أقل ما يمكن، وأن ترقص رقصات مثيرة على وقع أغنية "‏Breathing you in‏".

إليكم الكليب الجديد: