سوريون يرقصون على شواطئ اللاذقية

بعيدا عن أصوات إطلاق النار، الدمار الشامل، وفقدان الحياة، وثقت وكالة الأنباء الفرنسية مشاهد تبدو غير واقعية في الواقع السوري. إذ نقلت صورا لشبان وشابات، يقيمون احتفالا على أحد شواطئ مدينة اللاذقية. وتوحي الصور من المكان أن الأمور على ما يرام في بعض المناطق في سوريا، بينما يتحرق آخرون في أتون الحرب الشرسة المندلعة منذ 5 سنوات وأكثر.

قصف حلب يتواصل.. وحفل راقص على شاطئ اللاذقية (AFP)

قصف حلب يتواصل.. وحفل راقص على شاطئ اللاذقية (AFP)

نتنياهو يفتح صفحة جديدة مع عرب 48

انشغلت وسائل الإعلام في إسرائيل بفيديو نشره رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وتوجه خلاله إلى سكان إسرائيل من العرب. وبدا في الفيديو أن نتيناهو يريد أن يفتح صفحة جديدة مع السكان العرب، بعدما تأزمت العلاقة بين الطرفين، جراء فيديو نشره نتنياهو خلال الانتخابات الإسرائيلي. تابعوا الموضوع على الرابط وردود الفعل من جانب ممثلي عرب 48 في إسرائيل، فمنهم من رفض محاولة نتنياهو ومنهم من رحب بها.

بالفيديو: نتنياهو يعد عرب إسرائيل بالمساواة ويناشدهم الانخراط (لقطة شاشة)

بالفيديو: نتنياهو يعد عرب إسرائيل بالمساواة ويناشدهم الانخراط (لقطة شاشة)

زواج القاصرات في مصر

جذبت حالات وثّقها الإعلام المصري، لزواج قاصرات في مصر، اهتمام الإعلام العالمي، وأعادت إلى العوانين انتشار الظاهرة في المجتمع المصري التقليدي خلافا لقوانين الدولة التي تحدّد سن الزواج، وتمنع الزواج لمن هم دون ال18 عاما. تابعوا القصة على الرابط

زواج القاصرين

زواج القاصرين

هيلاري كلينتون تخطف الأضواء

من كانت السيدة الأولى لرئيس الولايات المتحدة، ووزيرة الخارجية فيما بعد، أصبحت اليوم في أقرب مطرح ممكن لتتقلد المنصب الأهم في العالم. فقد باتت هيلاري كلينتون الامرأة الأولى المرشحة لرئاسة الولايات المُتحدة عن الحزب الديموقراطي، ولاقت دعما غير مسبوق من الرئيس أوباما، وشخصيات أمريكية أخرى من الحزب الديموقراطي الذي يخوض حرب انتخابية صعبة أمام المشرح عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب. اقرأوا 5 حقائق لافتة عنها على الرابط.

هيلاري كلينتون (AFP)

هيلاري كلينتون (AFP)

الكشف عن تمثال مصري عمره نحو 4000 في إسرائيل

كشفت تنقيبات أثرية في شمال إسرائيل، عن تمثالا مصريا عمره نحو 4000 عام. ويقدر العلماء أن التمثال المصري هو التمثال الشخصي الأكبر مما اكتُشف في منطقة الشرق الأوسط من فترة الألف الثاني قبل الميلاد، ولا يزال الباحثون يفككون رموز الكتابة المنحوتة عليه باللغة الهيروغليفية. وقد أثار الحدث اهتماما كبيرا في أوساط علماء الآثار الإسرائيليين والمصريين. أقروا المزيد عن هذا الاكتشاف.

تمثالا مصريا عمره نحو 4000 عام وُجد في حاصور (شلوميت بيخير)

تمثالا مصريا عمره نحو 4000 عام وُجد في حاصور (شلوميت بيخير)