تلك هي القصص التي صنعت هذا الأسبوع، أمامكم في 5 صور

الفستان الذي أثار جنون العالم: أزرق أم أبيض؟ أسود أم ذهبي؟

الفستان الذي يثير الضجة على شبكة الإنترنيت

الفستان الذي يثير الضجة على شبكة الإنترنيت

صورة لفستان تمّ رفعها على صفحة مدوّنة لإحدى المتصفّحات تسبّبت بحرب عالمية بين جمهور الإنترنت، حيث يرى كلّ متصفّح الفستان بلون مختلف، حتى مشاهير مثل المغنية الأمريكية، تايلور سويفت، انضمّوا للنقاش. إذن فما هو لون الفستان حقّا ولماذا لا نراه بنفس الطريقة؟

نتنياهو في خطاب مثير للجدل في الكونغرس

نتنياهو في الكونغرس الأمريكي (AFP)

نتنياهو في الكونغرس الأمريكي (AFP)

انقسمت ردود الفعل في الولايات المتحدة على خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في الكونغرس: يزعم أنصاره الجمهوريون بأنّ نتنياهو قد نجح في وضع عصًا في عجلة المفاوضات مع إيران، ويزعم خصومه الديمقراطيين أنّ وقاحته تصرخ للسماء. المؤكّد هو أنّ الحكومة الإسرائيلية ليست راضية عن التقدّم باتجاه اتفاق نووي مع إيران بالإضافة إلى كثير من الدول العربية.

الإسرائيليون يعودون لزيارة الأهرامات

رجل أمن مصري في موقع الأهرام (AFP)

رجل أمن مصري في موقع الأهرام (AFP)

بعد أربع سنوات من سقوط نظام مبارك، سيغادر في عيد الفصح القريب (نيسان 2015) وفد إسرائيلي في رحلة بين مناظر مصر. وذلك رغم التحذيرات الخطيرة التي نشرها مكتب مكافحة الإرهاب ووزارة الخارجية الإسرائيلية في الموضوع: "منذ زمن طويل هناك مخاطر حقيقية على سلامة السيّاح الإسرائيليين الذين يزورون أو يقيمون في مصر كلّها". وقد بدأت السلطات المصرية في الأيام الماضية بالموافقة على تأشيرات دخول لمجموعات من السياح الإسرائيليين، وسيغادر أول وفد من البلاد إلى هناك في الشهر القادم.

الإسرائيليون يحتفلون بعيد الأقنعة

عيد المساخر في تل أبيب (Gili Yaari  Flash 90)

عيد المساخر في تل أبيب (Gili Yaari Flash 90)

احتفل الكثير من الإسرائيليين طوال الأسبوع بالعيد المجنون المسمّى عيد الأقنعة أو عيد المساخر. ومن المعتاد الاحتفال بهذا العيد المبشّر بقدوم الربيع في ملابس تنكّرية وبتناول الحلويات الصغيرة الفريدة وبشرب الكثير من الكحول وبالحفلات. كلّ ما أردتم معرفته عن العيد، في المقال التالي

هناك من يدّعي أنّ الكحول جائزة في الإسلام؟

نبيذ (Thinkstock)

نبيذ (Thinkstock)

من المعلوم أنّ الكثير من المسلمين يمتنعون عن شرب واستهلاك الكحول بسبب الحظر الصريح جدّا في القرآن. تدّعي مجموعة من المفسّرين المسلمين، في المقابل، بأنّه لم يكن هناك حظر تامّ على شرب الكحول بل ويجلبون الحجج على هذه المزاعم.