نعرض عليكم الصور الأكثر سخونة في هذا الأسبوع في إسرائيل وفي العالم، بـ 5 صورة تلخيصية.

بوكيمون جو يثير جنون العالم

نبدأ بجنون يعصف في العالم: عندما أطلقت لعبة بوكيمون جو في تطبيق يعمل في الهواتف الذكية، قبل أسبوع فقط، لم يُقدّر أحد أن هذا الجنون سيصل إلى هذه النجاح الساحق: خرج ملايين الأشخاص في أنحاء العالم من كل الأعمار للتجوّل وهم يحملون هواتفهم الذكية ويحاولون التقاط البوكيمونات، ولكن في الطريق تحدث أمور جنونية مثل العثور على جثث، حوادث طرق تتضرر فيها عدة سيارات في آن واحد، وكذلك الفراق بين زوج شركاء في الحياة. لذلك يُستحسن أن يهدأ الأشخاص.

بوكيمون جو (لقطة شاشة)

بوكيمون جو (لقطة شاشة)

زيارة سامح شكري إلى القدس

أجرى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، زيارة علنية إلى إسرائيل للمرة الأولى، وألتقى نتنياهو في القدس. هذه هي المرة الأولى التي تزور فيها شخصية مصرية بارزة منذ عام 2007 إسرائيل علنا. وقد تحدث شكري مع نتنياهو عن مُبادرة السلام المصرية وعن أهمية إنهاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية المصري، سامح شكري في القدس (Haim Zach/GPO)

رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية المصري، سامح شكري في القدس (Haim Zach/GPO)

رئيسة حكومة جديدة في بريطانيا

عُينت هذا الأسبوع تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا بعد أن أعلن رئيس الحكومة السابق، ديفيد كاميرون، عن استقالته بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والسؤال هو إلى أين وجهة بريطانيا معدّة الآن بعد هذه الخطوة؟ اختار حزب المحافظين البريطانيين من يرأس بريطانيا.

أوضحت تريزا في توليها منصبها أهمية وحدة بريطانيا، وتقليص الفجوات الاجتماعية وشددت على أن سياستها لن تسير وفق احتياجات الأقلية من الأغنياء، بل وفق الطبقة الوسطى، وأنها ستعمل كل ما في وسعها ليسيطر الإنسان العادي على حياته.

اقرأوا مقالة شيقة عن نساء أخريات يقدن العالم بعد انضمام ماي إلى "نادي النساء القائدات".

رئيسة ليبيريا إلين جونسون سيرليف، رئيس الحكومة البريطنيا تيريزا ماي، أون سان سو تشي زعيمة ميانمار (AFP)

رئيسة ليبيريا إلين جونسون سيرليف، رئيس الحكومة البريطنيا تيريزا ماي، أون سان سو تشي زعيمة ميانمار (AFP)

التوصية لإطلاق سراح الرئيس المُغتَصب من السجن

أقيل الرئيس الإسرائيلي السابق، موشيه كتساف، من وظيفته بعد أن فُتح تحقيق ضده بتهمة الاغتصاب والتحرش الجنسي ضد نساء عملن تحت إمرته. لذلك تمت إدانته وحُكم عليه بالسجن لسبع سنوات، ولكن الآن، وبعد أن مضى ثلثي محكوميته في السجن، بات يطالب بإطلاق سراحه باكرا وهو طلب ورد سابقا ولكن لم تتم تلبيته، أما الآن يحظى طلبه بدعم سلطة إعادة تأهيل السجناء لتلبيته فورا.

وردا على ذلك، غيّر أحد الصحافيين المخضرمين الذي ساهم في الماضي في إدانة كتساف في قضية الاغتصاب، رأيه وقرر دعم إطلاق سراحه باكرا. ولكن غضب صحافيون آخرون على ذلك وأصبح يدور جدل عاصف في وسائل الإعلام الإسرائيلية حول السؤال هل هذا تمييز مرفوض ضد إطلاق سراح الرئيس السابق باكرا أو أن الحديث يدور عن إبداء شفقة تجاهه.

الرئيس الإسرائيلي السابق، موشيه كتساف (Flash90)

الرئيس الإسرائيلي السابق، موشيه كتساف (Flash90)

عارضة أزياء إسرائيلية ستكون الرائدة في دار الأزياء "أرماني"

تمارس عارضة الأزياء الناجحة، شلوميت مالكا (23) عاما، مجال عرض الأزياء منذ 17 عاما حول العالم، ويبدو أنها نجحت ثانية في التفوق على زميلاتها في العمل. نُشر مؤخرا أن دار الأزياء المرموقة "أرماني" اختارت العارضة لترويج منتجاتها. رغم أن مالكا شاركت في الكثير من الحملات الدعائية والدعايات، فإن هذه الحملة الدعائية هي الحملة الأهم التي فازت فيها حتى الآن، وتشكل في حياتها نقطة انطلاقة هامة في عالم الأزياء عالميا وسيحظى العالم بالكثير من الصور الجميلة للشابة الجميلة والموهوبة.

شلوميت مالكا (Instagram)

شلوميت مالكا (Instagram)