ونحضر لكم هذا الأسبوع أيضًا تلخيص خمسة أحداث الأسبوع المهمة في الشرق الأوسط وإسرائيل.

تدريب إيراني في مضيق هرمز

استعراض قوة إيراني في مناورات مضيق هرمز (العالم)

استعراض قوة إيراني في مناورات مضيق هرمز (العالم)

افتتحت إيران في منتصف الأسبوع تدريبًا واسع المدى في مياه الهرمز، واسمه "الرسول الأعظم 9". التمرين الذي سيُقام على مدى ثلاثة أيام، سيكون تحت إشراف مسؤولين إيرانيين على أعلى مستوى، بما في ذلك جنرالات، قادة عسكريين ورئيس مجلس الشورى علي لاريجاني.

والهدف من هذا التمرين هو إظهار القدرة الباليستية البحرية الإيرانية ضد القوى العظمى الأخرى، ويعتبر ذلك تهديدًا صريحًا إلى حد ما على باقي دول الخليج العربية. وهذا خلال الوقت الذي يقوم فيه قادة إيران بالتقاء قادة أمريكيين لمناقشة تفاصيل المفاوضات الأخيرة بما يخص مستقبل برنامج إيران النووي.

مشاكل في جنة سارة نتنياهو

صورة سارة نتنياهو على غلاف مجلة النساء المعروفة "آت" (تصوير: At)

صورة سارة نتنياهو على غلاف مجلة النساء المعروفة "آت" (تصوير: At)

لا تتوقف سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، عن تصدّر العناوين، وسطوع نجمها، وبالأساس في الشبكات الاجتماعية. وهذا الأسبوع خلال المحاولات المتكررة لتحسين صورتها ما قبل الانتخابات القريبة، من المتوقع أن تظهر على غلاف مجلة النساء الأشهر في إسرائيل "أنت". في يوم الثلاثاء (24.02)، كُشفت الصور التي التُقطت من أجل المقال المتوقع، ومن المتوقع ظهورها على الغلاف، حيث تظهر فيها السيدة نتنياهو نحيفة، جميلة ومتزينة بشكل مشكوك فيه. وعلى الفور ظهرت الادعاءات أن صور السيدة نتنياهو، والتي تبدو مليئة الجسم بشكل عام، قد تمت معالجتها بالفوتوشوب لتمنحها مظهر "عارضة أزياء". الصورة أمامكم، مدعوون لتحكموا عليها.

هل تم اغتيال البغدادي؟

ابو بكر البغدادي

ابو بكر البغدادي

أفادت قناة "العربية" على موقعها الإلكتروني، الخميس (‏26.02‏)، بمقتل عدد من القيادات البارزة في تنظيم "داعش"، بعد أن شنت طائرات التحالف ضربات جوية مكثفة استهدفت مواقع للتنظيم في مدينة القائم الحدودية مع سوريا‎.‎

وأكدت مصادر للعربية أن زعيم التنظيم المتطرف، أبو بكر البغدادي، كان متوجهاً إلى ذات المنطقة التي تم قصفها‎.‎

وقال مراسل "العربية" في العراق، أن الغارات الجوية ألحقت الدمار بالعديد من المباني وهنالك جثث لعناصر "داعش" تحت الأنقاض في القائم، مضيفاً أن التنظيم أمر سكان القائم بعدم الخروج من منازلهم بعد غارات التحالف‎.‎

الجمال الأنثوي العالمي

مرأة جميلة من كولومبيا

مرأة جميلة من كولومبيا

ميخائيلا نوروك، مصورة رومانية، قامت بفعل معظم ما نرغب جميعنا بفعله في يوم ما: تركت عملها المكتبي الممل، وخرجت لتتعامل مع أكثر ما تحب: التصوير.

صورت نوروك نساءً في 37 دولة مختلفة في العالم كي تثبت أن نموذج الجمال الأنثوي يختلف من مكان لآخر، وأن الجمال لا يتعلق بالعوامل الخارجية. الصور الكاملة في المقال.

مثليو الجنس يردون على نفتالي

yossi and Jagger (Trailer)

yossi and Jagger (Trailer)

رد العشرات من المتصفحين الإسرائيليين، في بداية الأسبوع على رئيس الحزب البيت اليهودي، نفتالي بينيت، مرفقين صور لجنود مثليي الجنس يتعانقون على الثلج، اعتراضًا على مواقف الحزب بما يتعلق بحقوق المثليين.