اغتيال سمير القنطار

بدأ هذا الأسبوع مع أخبار من سوريا عن اغتيال سمير القنطار بواسطة صواريخ موجّهة. وفي حين أن حزب الله قد وعد بالانتقام من اغتياله، ثار الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيدي القنطار الذين حزنوا على مقتله ومؤيدي المعارضة السورية الذين رحبوا بمقتل من كان، بحسب كلامهم، "مساعد الشيطان الأكبر، بشّار الأسد".

سمير القنطار برفقة أمين عام حزب الله، حسن نصرالله (AFP)

سمير القنطار برفقة أمين عام حزب الله، حسن نصرالله (AFP)

الخطأ المحرج في مسابقة ملكة جمال الكون

طوال دقيقتين فقط، ظنّت ملكة جمال كولومبيا أنّها هي الحائزة على لقب المرأة الأجمل في العالم. ولكن سرعان ما اتضح أنّه حدث خطأ صعب ومحرج لمقدّم الحفل، الذي أعلن عن الفائزة غير الصحيحة، لأن ملكة جمال الكون في الأصل هي ملكة جمال الفلبين. لذلك أزالت الملكة الجميلة من كولومبيا التاج. ويبدو أنها لن تنسى هذه اللحظة أبدا.

مسابقة ملكة جمال الكون للعام 2015 (AFP)

مسابقة ملكة جمال الكون للعام 2015 (AFP)

"العصا السحرية" ضدّ الصواريخ

أنهت وزارة الدفاع الإسرائيلية، هذا الأسبوع، بنجاح سلسلة من التجارب على المنظومة الجديدة للدفاع ضدّ الصواريخ، "العصا السحرية". ويشكل نجاح التجربة المَعلَم الأخير في تطوير هذه المنظومة، قبيل تسليمها إلى سلاح الجوّ وإعلان بدء تشغيلها خلال العام ‏2016‏.

العصا السحرية (وزارة الدفاع)

العصا السحرية (وزارة الدفاع)

الأسرة المالكة أجمل من أيّ وقت مضى

في بداية الأسبوع نشرت الملكة رانيا في مواقع التواصل الاجتماعي صورة رسمية للأسرة الأردنيّة المالكة، مرفقة بتهنئة بمناسبة انتهاء العام 2015 واستعدادا للعام الجديد. وظهر أفراد الأسرة المالكة وهم أنيقون، جميلون ومنتصبون، وسعداء أكثر من أيّ وقت مضى.

صورة العائلة الملكية الأردنية

صورة العائلة الملكية الأردنية

تل أبيب مدينة الخطيئة

توّجت مجلة أمريكية ناجحة، هذا الأسبوع، مدينة تل أبيب باعتبارها "المدينة الأكثر إثارة جنسيّة في العالم". ووفقا للمجلة "في العقدين الأخيرين، قد ظهرت تل أبيب كمدينة الخطيئة الجديدة والمتألقة. وذلك فضلا للشواطئ الجنونية، المقاهي والحياة الليلية، إلى جانب المزج الخاص للشرق الأوسط وأجواء الحفلات المتوسطية، محبة نمط الحياة والذي يرافقه ضجيجا وطاقة مجنونة".

شواطئ تل أبيب (Flash90/Miriam Alster)

شواطئ تل أبيب (Flash90/Miriam Alster)