يقال إنّه مع كلّ طفل تولد أمّ كذلك، من ناحية علم التنجيم، تأخذ هذه الجملة دلالة أخرى. وفقًا لعلم التنجيم، فكلّ شيء يُحدّد وفق الكواكب، أيضًا نمط أبوة وأمومة لكل واحد منّا. يقسّم علماء التنجيم جميع مجالات الحياة إلى 12 مجموعة، حيث إنّ المجموعة الرابعة هي المختصّة بالأبوة والأمومة. إليكم مرشد قصير لفهم البرج المسيّطر على أبوّتكم وأمومتكم.

برج الحمل

نمط الأبوة: كالسرطان الذي يمسك بقوة، أنتم آباء غيّورون قليلا. تتميّز أبوّتكم بالفعل العاطفي ويستطيع الأطفال إثارة العاطفة وردود الفعل العاطفية القوية، ممّا قد يكون خطيرًا مع الصبر القليل لأصحاب برج الحمل.

برج الثور

نمط الأبوة: فخر ملكي. أنتم دائمًا روّاد القبيلة. ينشئ ذلك أبوّة فخمة تحبّ الحديث عن الأطفال وإنجازاتهم. كلّ جائزة يفوزون بها يتم عرضها في غرفة الجلوس وكل شهادة جيّدة يتمّ وضعها في إطار. أنتم تقودون اللجان المختلفة للآباء، ولدى أبنائكم أسلوب معيّن. يلبسون من الطراز الأول، وأعياد الميلاد الخاصّة بهم ذات قيمة وبرّاقة.

برج الجوزاء

نمط الأبوة: أنتم الأحرار والمرحون، لا تفهمون من أين جاءت هذه الأبوة العدوانية والقاسية. أنتم آباء طبيعيون، وكأنّما ولدتم هكذا، ستجدون أنفسكم في مرّات عديدة راغبين بالولادة في المنزل، وأن يكون أطفالكم نباتيين ويتناولون منتوجات صديقة للبيئة.

البروج (Thinkstock)

البروج (Thinkstock)

برج السرطان

نمط الأبوة: لا يستطيع الآباء ذوو برج السرطان التوقف عن قضاء وقت المتعة مع أبنائهم. للبقاء مع الطفل هناك نوعية مهدّئة بالنسبة لكم، أنتم صبورون وتتمتّعون برؤية العالم من خلال أعينكم. تحبّون الشراء لأطفالكم، تزيين غرفهم وتعريضهم للفنّ. أبناؤكم مثقفون بشكل جيّد ومعتنى بهم كثيرًا.

برج الأسد

نمط الأبوة: يحبّ الأسود السيطرة على كلّ شيء، وهذا ينشئ أبوة تشارك كثيرًا في حياة الأطفال. أنتم الذين كنتم منفتحون على المغامرات ولا تخافون، أصبحتم آباءً قلقين. ولكن إذا عزّزتم تواصلا جيّدًا مع أطفالكم، فستنعكس صعوبة الانفصال عنهم.

برج العذراء

نمط الأبوة: بخلاف ميل الإناث ذوات برج العذراء إلى الإفراط في الإدارة والتشديد على الأمور، فإنّ أبوة أصحاب برج العذراء هادئة، ذات تفكير حرّ والقليل من القواعد، دون تصلّب.

برج الميزان

نمط الأبوة: أصحاب برج الميزان مبعثرون بطبعهم، ولكن مع ولادة الأطفال تظهر لديهم صفات النظام والانضباط، القواعد الواضحة، الروتين المنظّم. أنتم آباء ذوو سلطة ولا تخافون بألا يحبّكم أطفالكم. يميل أصحاب برج الميزان إلى الآخر، وتجعلهم الأبوّة أكثر دقّة.

برج العقرب

طفل مع والديه (Thinkstock)

طفل مع والديه (Thinkstock)

نمط الأبوة: العقارب هم أصحاب البرج الأعنف من بين سائر الأبراج، ولكن أبوّتهم تجلب فجأة هدوءًا غير مألوف. إنّها أبوّة مدهشة، ترتدون الأكثر أناقة في كلّ اجتماع عائلي، وبالنسبة للأطفال فأنتم آباء وفي نفس الوقت أصدقاء.

برج القوس

نمط الأبوة: حريّة برج القوس تلتقي فجأة مع الصفات المربّية لأصحاب برج الحوت، ورغم أنّ أصحاب برج القوس معروفون بأنّهم حادّون جدّا، فإنّ أبوّتهم ستليّنهم وتحملهم على الرقّة من جديد. تأثير الحوت يؤدّي أحيانًا إلى الشعور الأبوي بالذنب، والصرامة التي ميّزتكم بشكل كبير ستختفي حين تقفون أمام أطفالكم. ستجدون أنفسكم أحيانًا قد أصبحتم واهنين، تجدون صعوبة في تحديد الحدود.

برج الجدي

نمط الأبوة: أبوّة قيادية وحازمة للغاية. يمكن لهذه الأبوة أن تكون بمثابة نموذج، إذا عرفتم كيف تعطون أطفالكم الإلهام، وإعطاء الأطفال الحرية والشجاعة.

برج الدلو

نمط الأبوة: يتحوّل أصحاب برج الدلو الروحانيّون فجأة إلى دنيويّين ومنظّمين. من الصعب أن نصدّق، ولكن الآباء الذين كانوا في الماضي مبعثرين أصبحوا مخطّطين محترفين. اختفى الخوف من الالتزام، ويستطيع أصحاب برج الدلو أن يلتزموا وأن يبقوا في مكانهم. قد تكون الفوضى ما زالت مسيّطرة في جميع مجالات الحياة، ولكنّكم في الأبوة حجر مستقرّ ولديكم منطق سليم.

برج الحوت

نمط الأبوة: الحوت هو برج ثقيل بعض الشيء، ولكن الأبوة بالنسبة له أكثر فرحًا. حواركم مع أطفالكم مفتوح، تتحدّثون معهم لساعات، تقرأون الكتب وتغنّون معًا، تعتنون بأطفالكم جيّدًا، إنّ ميل برج الحوت إلى تخصيص الكثير من الوقت والقيام بمناورات عاطفية يكون تحت سيطرة كاملة.