قالت وزارة الداخلية المصرية ومصادر أمنية إن عبوتين ناسفتين انفجرتا اليوم الجمعة (7 فبراير شباط) عند قوة خدمة أمنية متمركزة في مدينة الجيزة المجاورة للعاصمة مما أدى إلى إصابة ستة أشخاص بجروح.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الانفجارين حتى الآن.

وقال شاهد عيان إنه كان يقود سيارته ورأى سيارات شرطة متوقفة وسمع دوي انفجار عندئذ أبطات السيارات السير ورأوا الجرحى. وعندما تحركوا لنقلهم الى المستشفى سمعوا دوي الانفجار الثاني.

وذكرت وزارة الداخلية إن أربعة من الشرطة أصيبوا. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن وزارة الصحة أنه يجري علاج ستة أشخاص في المستشفيات لكنها لم تحدد حجم إصاباتهم.

وشهدت مصر موجة احتجاجات وأعمال عنف منذ أن عزل الجيش الرئيس الإسلامي المنتخب محمد مرسي العام الماضي عقب احتجاجات حاشدة على حكمه.

ومن المتوقع أن يخوض القائد العام للجيش المصري المشير عبد الفتاح السيسي انتخابات الرئاسة ويتوقع كثيرون أن يحقق فوزا كاسحا في الانتخابات المقرر أن تجرى في غضون ستة أشهر.

وستعارض جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي رئاسة السيسي. وأعلنت الحكومة جماعة الإخوان جماعة إرهابية وتشن حملة أمنية عليها.

وتنفي جماعة الإخوان أي صلة بالمسلحين الذين نفذوا سلسلة هجمات تضمنت تفجيرات في القاهرة واغتيال ضابط كبير بوزارة الداخلية.