نبدأ تحديدا بفئة الأغاني الإنجليزية:

اختارت مجلة الموسيقى الأمريكية الرائدة "بيلبورد"، المسؤولة عن العرض الأمريكي الرسمي وإحدى مراسم الجوائز الأكثر أهمية في هذا المجال، الأغاني العشر الأفضل التي صدرت عام 2015 حتى الآن. إلى أية درجة أنتم على اطلاع؟

الأغنية الأفضل بالإنجليزية

ظننا أن المغنية أديل ستشق طريقها إلى المركز الأول، ولكن الأغنية التالية هي الأغنية الأفضل لعام 2015

The Weeknd- Can't Feel My Face‏، أكثر من 297 مليون مشاهدة في يوتيوب

ومع ذلك فبالنسبة لنا فقد حققت أديل نجاحا في هذا العام مع أغنية "Hello"، فقد حظيت الأغنية ما يزيد عن 786مليون مشاهدة، تقريبًا

الأغنية الأفضل بالعربية

أغنية "المعلم" للفنان المغربي سعد لمجرد، والتي فازت بجائزة أفضل أغنية لعام ‏2015‏، بعدما حصدت أعلى نسبة مبيعات بالشرق الأوسط عبر ‏Itunes‏ كأغنية منفردة، فيما فاز الفنان المصري محمد حماقي بلقب أفضل فنان في مصر لعام ‏2015‏، وناجي أسطا بلقب أفضل فنان في لبنان‎.‎

أنت معلم، سعد المجرد مع أكثر من 225 مليون مشاهدة في يوتيوب

مجنون، بلقيس فتحي، مع أكثر من 21 مليون مشاهدة في يوتيوب

الأغنية الأفضل بالعبرية

تقطع ثلاث نساء في منزلهن الواقع في الصحراء، الأشجار، يغسلن الأطباق ويغسلن أرجل صاحب المنزل المُهدِّد، والذي يضرب الأرض بسوطه. كما ويحلقنَ شعره ويحدّقنَ في المناطق القاحلة. في مشهد آخر يبتعدن عن منزلهنّ، من الحاكم قليل الصبر، ويجدن حبل إنقاذ على شكل جيب صحراوي أبيض مفتوح ومهجور. يصعدن إليه ويغزون المساحات الخالية بمساعدة قوتهنّ الجديدة.

كل إظهار القوة النسائي هذا يجري في كليب "حبيب قلبي"، الأغنية المنفردة الأولى التي أصدرتها فتيات "‏A-WA‏"، وهي فرقة نسائية إسرائيلية تبحث عن أغاني النساء اليمنيات القديمة والتي اختفت تقريبا من هذا العالم.

حبيب قلبي، WA-A، أكثر من 2 مليون مشاهدة في يوتيوب