قالت الولايات المتحدة ان وزير الخارجية جون كيري سيواصل التفاوض مع ايران ونظرائه حتى صباح الخميس على اقل تقدير في اطار السعي للتوصل الى اتفاق بشان برنامج ايران النووي. وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست ان "احساسنا هو ان المحادثات لا تزال مثمرة وانها لا تزال تحرز تقدما".

وقالت نائبة المتحدث باسم الخارجية الاميركية ماري هارف "نواصل احراز تقدم، ولكننا لم نتوصل الى تفاهم سياسي، ولذلك فان الوزير كيري سيبقى في لوزان حتى صباح الخميس على اقل تقدير لمواصلة المفاوضات".

ودعا وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الدول الكبرى الاربعاء الى "اقتناص الفرصة" لابرام اتفاق يمكن ان يكون تاريخيا للحد من انشطة البرنامج النووي الايراني.

وقال ظريف عقب اجتماع على انفراد مع كيري: "ايران اظهرت استعدادها للحوار بكرامة، وحان الوقت لشركائنا في التفاوض لاقتناص هذه الفرصة التي قد لا تتكرر".

قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس لدى وصوله مساء الاربعاء الى لوزان ان المفاوضات حول برنامج ايران النووي "هي على بعد بضع خطوات من خط الوصول، لكنها الخطوات الاصعب". واكد: "نحن على بعد بضع خطوات من خط الوصول (الى اتفاق) بضع عشرات من الامتار، لكننا نعرف انها تكون دائما (الخطوات) الاصعب" مضيفا "لم ننته بعد".