انضمّت المجلة النسائية كوسموبوليتن والمجلة الرجالية أسكفير، وكلتاهما من أكبر المجلات وأكثرها احتراما في الولايات المتحدة، سويّا في إجراء استطلاع ضخم من أجل الكشف عمّا نعرفه حقّا عن الجنس الآخر، جنسنا وحياتنا الجنسية بشكل عامّ. وقد ركّزت المجلّتان هذا العام على دراسة النشوة الجنسية المراوغة للإناث، وتطوّع أكثر من 2,000 امرأة ورجل للإجابة.

وفيما يلي معطيات مفاجئة يكشف عنها الاستطلاع:

اعترفت 67% من النساء بأنّهنّ قد زيّفن النشوة الجنسية في السنة الماضية، مقابل 33% فقط ممّا قالوا لا. أي إنّ 2 من بين كل 3 نساء قد زيّفن النشوة الجنسية.

28% من النساء اللواتي يزيّفن النشوة الجنسية قلنَ إنّهنّ قمنَ بذلك من أجل أن يجعلن شريكهن يشعر بشكل أفضل، و 27% قلنَ إنّهنَ قمنَ بذلك من أجل أن تنتهي العملية الجنسية بشكل أسرع لأنّهن لم يقتربن من النشوة. 42% أشرنَ إلى هذين السببين سوية بدلا من الأول.

39% من النساء ذكرنَ بأنّهنَ وصلن إلى النشوة الجنسية بواسطة المداعبة اليدوية الذاتية أو لعبة جنسية، 20% أشرنَ إلى المزج بين الإيلاج والعادة السرية واللذين أدّيا بهنّ للوصول إلى النشوة، و 15% فقط قلنَ إنّ الإيلاج كان هو السبب في الوصول إلى النشوة.

المداعبة اليدوية الذاتية  لدى الإناث (Thinkstock)

المداعبة اليدوية الذاتية لدى الإناث (Thinkstock)

57% من النساء قلنَ إنّهنّ وصلن إلى النشوة الجنسية تقريبا في كلّ عملية معاشرة مع أزواجهنّ. وهذه زيادة جميلة بالتأكيد، ولكن لا ننسى أنّ هناك 43% لا زلن ينتظرن.

إذن فما الذي يمنع النساء من الوصول إلى الشعور المرجوّ؟ قالت 50% من النساء إنّهنّ "يقتربن من الوصول إلى الذروة ولكن لا ينجحن"، 38% أشرنَ إلى أنّ زوجهنّ لم يمارس ما يكفي من الضغط على البظر، 35% قلنَ إنّ زوجهنّ يمارس الضغط غير الصحيح على البظر و 32% ذكرن في المقام الأول حقيقة أنّهن "عالقات" أكثر من اللازم بعقولهنّ وقلقات بشأن الأمور التي مرّت عليهنّ خلال اليوم أو بشأن مظهرهنّ.

وماذا عن متوسّط الجيل للنشوة الجنسية لدى الإناث؟

9.5% قلنَ إنّهنّ وصلن إلى النشوة الجنسية قبل سنّ 11، و 14% وصلن إلى الذروة حتى سنّ 13. الغالبية الساحقة من النساء (27%) اكتشفنَ النشوة بين سنّ 17-19. 5% فقط وصلن إلى الذروة الأولى في حياتهنّ بين سنّ 35-40.

لعبة جنسية (Thinkstock)

لعبة جنسية (Thinkstock)

27% من النساء في الاستطلاع المشترك قلنَ أنهنّ قد أُجبِرنَ على إقامة علاقات جنسية في السنة الماضية.

93% من النساء يعتقدنَ أنّ على المرأة أن تقوم بالخطوة الأولى في كلّ ما يتعلّق بالاتصال الجسدي. بالمقابل، فإنّ 88% من الرجال متأكدون بأنّ الرجل هو الذي يجب أن يبادر.

60% من الرجال والنساء أشاروا إلى أنّهم حصلوا على صور عارية. وبشكل مثير للدهشة، بالمناسبة، فإنّ 51% من النساء أرسلن صورة سيلفي عارية للرجل الذي كنّ راغبات به.