تتوج الاحد ملكة جمال الكون لهذا العام في حفل يقام في دورال قرب ميامي جنوب شرق الولايات المتحدة، في مسابقة تشترك فيها شابات من 88 دولة شابها جدل كبير بعد ظهور ملكتي جمال لبنان واسرائيل في صورة مشتركة.

وستتبارى ملكات جمال الدول الثماني والثمانين في المرحلة النهائية من مسابقة اختيار ملكة جمال الكون الاحد بعدما شاركن على مدى الايام الماضية في انشطة متعددة في دورال وميامي في ظل متابعة حثيثة من الصحافيين والمصورين والمهتمين.

وقالت جوسلين غارسيغليا ملكة جمال المكسيك البالغة من العمر 24 عاما "يطلق على هذه المسابقة اسم مسابقة جمال، لكنها في الحقيقة مسابقة حول الجمال والمقدرات الذهنية، لأنه ليس من السهل احتمال كل هذه الاشياء على مدى اربع ساعات او خمس يوميا".

وشاركت ملكات الجمال الاربعاء في مسابقة لاختيار خمس عشرة شابة منهن يصلن الى المسابقة النهائية، اقيمت في المركز الرياضي في جامعة فلوريدا، حيث من المقرر ان تقام المسابقة النهائية الاحد عند الساعة 20,00 بالتوقيت المحلي.

لكن اسماء الشابات الخمس عشرة لم تكشف بعد.

وسارت المشاركات في المسابقة على خشبة العرض مرتديات ازياء براقة، وفساتين سهرة، ومن ثم ملابس سباحة.

والاحد، ستختار لجنة من خمسة اعضاء الفائزة باللقب العالمي في حدث يتابعه مئات الملايين من المشاهدين عبر العالم، ومن بين اعضاء اللجنة الممثل الكوبي وليام ليفي وبطل الملاكمة الفيليبيني ماني باكياكو.

واقرت ملكة جمال فنزويلا ميغبيليس لينيت كاستيلانوس البالغة 19 عاما انها تتعرض لضغط خاص في هذه المسابقة لكون الالقاب السابقة كانت من نصيب مواطنات لها، ومنها ملكة جمال العام 2013.

فقد سبق ان تربعت فنزويلا على عرش الجمال العالمي سبع مرات، لم يسبقها في ذلك سوى الولايات المتحدة التي وصلت ثمان من مواطناتها الى لقب ملكة جمال الكون.

وتجري هذه المسابقة في ظل جدل سياسي اثاره ظهور ملكتي جمال لبنان واسرائيل في صورة مشتركة جمعتهما مع ملكتي جمال سلوفينيا واليابان.

وسارعت الملكة الاسرائيلية، التي اقتربت من زميلاتها الثلاث والتقطت الصورة بنفسها، الى نشرها على موقع انستجرام، بحسب ما روت الملكة اللبنانية سالي جريج.

سيلفي لملكة جمال لبنان مع نظيرتها الإسرائيلية يثير ضجة (Instagram)

سيلفي لملكة جمال لبنان مع نظيرتها الإسرائيلية يثير ضجة (Instagram)

وانتشرت الصورة بسرعة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لكونها تجمع الشابة اللبنانية مع الاسرائيلية، علما ان لبنان في حالة حرب رسميا مع اسرائيل منذ العام 1948.

وكتبت سالي جريج على صفحتها على موقع فيسبوك "منذ اليوم الاول لوصولي للمشاركة في ملكة جمال الكون، كنت حذرة جدا لتجنب التقاط اي صورة مع ملكة جمال اسرائيل او اجراء اي اتصال معها رغم محاولتها مرات عديدة أن تكون في الصورة معي".

واضافت "كنت التقط صورة مع ملكة جمال اليابان وملكة جمال سلوفينيا وفجأت تسللت ملكة جمال اسرائيل والتقطت صورة سيلفي ونشرتها على مواقعها للتواصل الاجتماعي".

اما الملكة الاسرائيلية فردت على صفحتها على موقع فيسبوك باللغتين العبرية والانكليزية "الامر لم يفاجئني ولكنه يحزنني. من المؤسف اننا لا نستطيع ان نبقي عداواتنا خارج المسابقة".

ونشرت وسائل الاعلام اللبنانية النبأ، وقالت ان ملكة جمال لبنان اكدت ان دورون ماتالون اقحمت نفسها في الصورة، ودافع عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عنها في حين هاجمها اخرون.