هذا الصباح نُشر إعلان غريب في صحيفة إسرائيلية: ظهر كله باللون الأسود، مع أعمدة من الأرقام تبدو عشوائية ورمز الموساد الإسرائيلي في الجزء السفلي وجملة "ذراع السايبر التنفيذية".

اكتشف الذين نظروا في الإعلان جيدا عبارة "هل أنت مستعد للتحدي؟" لا تظهر في الإعلان معلومات الاتصال، ولكن تظهر فقط سلسلة من الأرقام والحروف باللون الأبيض المشدد: 82 d3 54 aa. وربما هذا هو أسلوب إبداعي للموساد لتوفير مرحلة فرز واحدة على الأقل في عملية التوظيف. مع نشر الصورة تنافس متصفحو الشبكات الاجتماعية وحاولوا حل اللغز الذي يظهر فيها، ونشر بعضهم حلولا وصلوا إليها.

اختبار الموساد للقبول (لقطة شاشة)

اختبار الموساد للقبول (لقطة شاشة)

هل تريدون المساعدة في حل اللغز؟ لا يجري الحديث عن رقم هاتف. يمكننا تقصير الطريق لكم: لاحظوا أنه في سطر الرمز المعلم بالأبيض هناك كلمة على اليسار IP. والقصد منها هو أن فك الرمز يقودك إلى عنوان IP لموقع إنترنت. إذا قمتم بإجراء بعض العمليات الحسابية - سوف تحلون هذا اللغز.

إذا كنتم مصممون على الحصول على عنوان الـ IP للموقع، نقول لكم أن بانتظاركم ألغازا وألعابا ذهنية مصممة لاختبار ما إذا كنتم ملائمين للعمل في الموساد. إذا كنتم قلقين لعدم وجود رقم هاتف اتصال، لا تقلقوا - فإذا مررتم بجميع الخطوات سيعرف الموساد كيف يتوصل إليكم.