كان بالإمكان حتى الآن رؤيته فقط في المعارض الزراعية إنما من الآن فصاعدًا يمكن الحصول على الفلفل البُني من الشبكات الغذائية والأسواق المفتوحة في إسرائيل. هذا الابتكار هو نتاج عمل مزارعين إسرائيليين من بلدة في جنوب إسرائيل، عين ياهاف، أكبر مُنتجين للفلفل في إسرائيل، بالتعاون مع خُبراء زراعيين إسرائيليين رواد. أظهرت الفحوص أن الفلفل، بني اللون الشبيه بالشوكولاته، يمتاز بقيمة صحية كبيرة، مذاق حلو ونكهة قوية.

الفلفل بلون الشوكولاتة (PR/Rami Sade)

الفلفل بلون الشوكولاتة (PR/Rami Sade)

كان يصمد هذا الصنف من الفلفل لمدة يومين فقط - الوقت الذي كان يُتيح عرضه في المعرض فقط، ثم كان يتعفن. لم يكن ذلك صنف يمكن تسويقه للمواطنين. تم مؤخرًا إجراء تعديل يتعلق بمدة صلاحية تخزين الفلفل واليوم أصبح ذلك قريبًا من مدة صلاحية الفلفل العادي - من عدة أيام إلى عدة أسابيع.

مزارع الفلفل البني (Flash90/Nati Shohat)

مزارع الفلفل البني (Flash90/Nati Shohat)

يروي المطورون أيضًا أنهم قاموا بإجراء تعديل على النكهة، والآن عندما نقضم من الفلفل نشعر بأن النكهة أقوى وأكثر هيمنة. وإن كان هناك حتى اليوم فلفل بألوان الإشارة الضوئية: الأخضر، البرتقالي والأحمر - الآن يمكن ضم اللون البني أيضًا، وتشكيل الألوان في الصحن.

وفقًا لكلام رامي ساديه، المهندس الزراعي في البلدة التي يتم فيها زراعة هذا الصنف من الفلفل، القيمة الغذائية للفلفل البني، الشبيه بالشوكولاته، هامة لصحة العينين، الجلد، الهضم، جهاز المناعة وتُعتبر مُضادات أكسدة قوية. هناك أبحاث تُشير أيضًا إلى أنه يُساهم في منع الإصابة بالسرطان بشكل كبير.