البيتزا هي أحد الأطباق الشهيرة حول العالم. لقد مر الطبق الإيطالي المعروف  بالكثير من الأدوار واليوم يمكن أن نجده في عدة أشكال: بداية من الطعام السريع، الرخيص، على نموذج الشارع الأمريكي، وصولاً إلى المطاعم الفاخرة المميّزة.

هناك في إسرائيل، حاليًّا، تركية جديدة ومُلفتة للبيتزا، تركيبة "شرق أوسطية". نتحدث عن بيتزا تدمج في داخلها أحد الأطباق الإسرائيلية المعروفة جدًا - الشكشوكة. الشكشوكة هي طبق مُركّب من البيض مع صلصة الطماطم والفلفل المُتبّل. طبق البيتزا الجديد، الذي أطلقته شركة "بيتزا هات"، هو عبارة عن طبق شكشوكة مُقدم على عجينة بيتزا رفيعة، مع إضافة جبنة الموزاريلا الخاصة بالبيتزا. يُقدّم الطبق مع الطحينة، ليكون بالإمكان التغميس بها بما يتبقى من أطراف طبق البيتزا.

يبدو المُنتج رائعًا ومُثيرًا، في الصور التي تروّج لها الشركة، إنما لم يُحقق هذا المُنتج بعد أي نجاح يُذكر، والانتقادات غير مُشجعة، وهذا أقل ما يُقال، وتتراوح العلامات بين متوسطة وحتى متدنية جدًا. وكانت الشبكة قد صرحت بأنه إن نجح المُنتج في إسرائيل سيتم تسويقه إلى أماكن أخرى في العالم، ليس معروفًا الآن إن كان ذلك سيحدث. حاليًّا، من يُريد أن يُجرب المُنتج خارج إسرائيل، عليه تحضيره وحده. الطريقة بسيطة جدًا - يجب إضافة نكهة حارة للبيتزا، وكسر بضع بيضات فوقها. صحتين وعافية!