من الممكن أن تنهضوا غدًا صباحًا لفجر جديد، يتلقى فيها النيوز فيد الخاص بكم في الفيس بوك تصميم بشكل مختلف عما تعرفون. في البرنامج: هناك تركيز على المرئيات وبطبيعة الحال، سيغضب الكثير من المستخدمين الذين اعتادوا على الشكل القديم وسيملأون لكم الـ "فيد" بالشكاوى.

في إطار رسالة رسميّة حرّرتها الفيس بوك، أشارت الشبكة الاجتماعية بأنّه خلال هذه الليلة سيبدأ التحديث الجديد في الـ "نيوز فيد" الخاص بالمستخدمين، وهي عملية من المتوقع أن تصل إلى جميع مستخدمي الشبكة الاجتماعية خلال الأسابيع القريبة. وقد عرضت الشبكة أيضًا التصميم الجديد منذ نحو عام، وعلى ضوء الأصوات المنتقدة التي أدلى بها مستخدمو النسخة التجريبية قررت تغيير، تعديل وتنسيقها بالشكل الأفضل والأكثر راحة بالنسبة للمستخدمين والابتعاد عن التغييرات بعيدة المدى في تفكيرهم الأول.

المنطق الرئيسي الذي يقف وراء التصميم الجديد هو التأكيد على المرئيات والصور الكبيرة، وهو عنصر أحبّه مستخدمو النسخة التجريبية كثيرًا. ونتيجة لذلك، فإنّ التأكيد هنا هو على استهلاك المحتوى بصريًّا وستحصل الصور على التركيز الرئيسي، بحيث يأخذ النصّ المصاحب للصور وظيفة ثانوية، نوعًا ما، كما يمكن أن نرى في الصور الأولى التي حرّرتها الشركة.

Facebook news feed

Facebook news feed

في حين أنّه يبدو أنّه لم يتغيّر كثيرًا سوى تكبير الصور، فهو تغيير حقيقي في قاعدة الفيس بوك التي خصصت لتوجيه المستخدمين إلى تقاسم المزيد والمزيد من المحتوى المرئي بدلا من النصّي.

في الفترة التي يعتقد فيها الجميع بأنّ الشبكة الاجتماعية في انخفاض كبير بشعبيّتها وأن التطبيقات المستندة على الصور مثل "سناب تشات" تحتلّ مركز الصدارة، تبدو نشاطات الفيس بوك منطقيّة تمامًا. بقي الآن أن نرى إنْ كانت هذه الخطوة ستكون مُجدية للفيس بوك وهل يعود الشباب لفيس بوك، أو يستمرّوا إلى الشبكة الاجتماعية القادمة.