بعد أن ورد خبر قبل أسبوعين يفيد بأن موعد إطلاق نموذج الآيفون 6 الخاص بشركة أبل "سيتم تأجيله لموعد غير الذي تقرر" برزت تقارير تناقض ذلك بالاتجاه المعاكس. وكانت صحيفة اقتصادية في تايوان قد أوردت هذا الأسبوع بأن أحد النماذج، الذي سيكون حجم شاشته 4.7 بوصة، سيتم إطلاقه قبل الموعد الذي تقرر – في شهر آب القريب. وحسب تقرير أوردته وكالة رويترز للأنباء، ذكرت مصادر من سلسلة إنتاج آيفون بأن الإنتاج المتسلسل للجهاز من النموذج الجديد سيبدأ في شهر أيار – أي في هذه الفترة أو الأسابيع القريبة القادمة.

غير أنه، تقول معظم التقديرات حاليًا بأن النموذج الجديد سيُطلق في شهر أيلول تقريبًا. توقع آخر يتحدث عن أن المسؤولين في أبل سيستغلون انعقاد المؤتمر العالمي لمطوّري شركة أبل، WWDC، الذي سيعقد في شهر حزيران القريب، من أجل إذهال عشاق التكنولوجيا حول العالم وعرض النموذج الجديد في هذه المناسبة. وكما ذكرنا، تقول التقارير بأن الجهاز سيأتي في نموذجين محتملَين - الأول 4.7 بوصة والثاني 5.5 بوصة. وذكرت إشاعات مصدرها الصين أن الجهاز سيتضمن مجسات حساسة للحرارة، لوحات ومجسات حساسة لقوة الضغط.

Gmail (Wikipedia)

Gmail (Wikipedia)

في هذه الأثناء، كانت هناك إشاعات قد صدرت تخص جوجل. يُتوقع أن تغيّر عملاقة الإنترنت واجهة خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها، "جي ميل"، الذي يستخدمه اليوم نصف مليار شخص حول العالم. كشف موقع أخبار الإنترنت geek.com هذا الأسبوع الصور الأولى لصندوق البريد بتصميم جديد لـ "جي ميل".

يُتوقع أن تختفي القائمة القديمة التي تظهر على يمين الشاشة، وسيكون الشكل الجديد شبيهًا بتطبيق "جي ميل" الذي تم تخصيصه للهواتف الذكية. ستكون الرسائل في التصميم الجديد مصنّفة حسب الأيام وكل رسالة تُظهر صورة آخر شخص تمت مراسلته. يُتوقع أن تتقلص أيضًا القائمة العليا بشكل كبير وأن تتضمن تفاصيل مقتضبة فقط.

حتى هذه اللحظة، يجرّب عدد قليل من المستخدمين التصميم والذين تمت دعوتهم من قبل الشركة من أجل ذلك. ليس معلومًا متى سيتم إطلاقه ليكون بمتناول كل المستخدمين، إنما لا بد أنه إن حدث ذلك سيترافق الأمر مع موجة احتجاج عارمة من قبل المستخدمين القدامى.