كتبت المشتركة الفلسطينية في برنامج عرب آيدول، منال موسى، وذات الحظ الأوفر للفوز باللقب، على حساب "فيس بوك" الشخصي تعليقا اتسم بنبرة شخصية، هاجمت من خلاله كل من يرفض مشاركتها في البرنامج ويطعن في هويتها الفلسطينية. وكانت موسى قد ظهرت في صورة إلى جانب عضو الكنيست الليكودي، أيوب القرا، مما أثار تساؤلات عديدة حول مدى تمسكها بهويتها الفلسطينية، وكتبت موسى "3 سنين اعمل فيديوهات تراث فلسطيني مجانا بلا ولا قرش".

وأضافت: "بتحكو عصوره انا وهيثم وعضو الكنيست؟؟؟ وين كانو الناس لما اتوقفنا بسجن كيشون وضلينا من تحقيق لتحقيق عالشارع مين وقف معنا??!!!"

وتفاجأت منال من أن البعض يروج إلى أنها خدمت في الجيش الإسرائيلي كاتبة "لك بتنزلو مقالات اني خدمت بالجيش،؟؟؟ يا عيب الشووم!! بتنزلو انو ابوي عسكري بالجيش....ولكو ابوي زلمه عقد حالو عمرو 55 سنه...إنهد حيلو وهو يشتغل ويتعب عشان يعلم بناتوو...".


وخصّصت منال آخر تعليق لها إلى "الأهل في القدس المحتلة" كاتبة: "أنتم أهل الصمود والصبر بكم سننتصر على المحتل الغاصب.. أنتم الأمل والعهد والوفاء لكل فلسطين.. ربنا يصبركم ويعينكم".

يجدر الذكر أن منال موسى من قرية دير الأسد، وتصفها صفحة برنامج عرب آيدول بأنها " متعلقة جداً بوطنها ولديها إنتماء كبير له، فمن خلال تجربتها في البرنامج ترغب في إثبات للعالم العربي أنه يوجد فنانون فلسطينيون، كما تتمنى أن تكون فنانة فلسطينية لامعة في كل الوطن العربي".